"أبو عمار يا أبونا من بعدك جوعونا"

بالفيديو: المتقاعدون العسكريون يُطالبون بعدم تأخير صرف رواتبهم ورحيل الحكومة

المتقاعدون العسكريون يُطالبون بعدم تأخير صرف رواتبهم ورحيل الحكومة
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر

نظَّم المتقاعدون العسكريون بالسلطة الفلسطينية، اليوم الأحد، وقفةً أمام مقر هيئة التأمين والمعاشات بمدينة غزّة، رفضاً لتأخير صرف رواتبهم، والمطالبة بإلغاء قانون التقاعد القسري.

وردد المشاركون عبارات تُطالب بوقف تأخر صرف رواتبهم وإلغاء قانون التقاعد القسري، بينها "يا أبو عمار يا أبونا من بعدك جوعونا، وارحل ارحل يا اشتية".

وقال عضو الهيئة القيادية العليا للحملة الشعبية والتجمع الوطني، فريد السباخي: "إنَّ مطالب الوقفة هي صرف رواتب المتقاعدين العسكريين التي لم يتم صرفها حتى اليوم، وإلغاء قانون التقاعد القسري"، لافتاً إلى أنّهم رفضوا قضية ضد القانون أمام المحكمة الإدارية.

وأضاف السباخي، في حديثه لمراسل وكالة "خبر": "نستنكر تأخر صرف رواتب المتقاعدين العسكريين حتى اللحظة، في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها قطاع غزّة، وما يمرون به بفعل دراسة أبنائهم في الجامعات، وحاجة بعضهم للعلاج".

وأوضح مسؤول العلاقات الوطنية والإسلامية للمتقاعدين قسراً، العميد أبو خالد الحلو، أنّه تم تحويل الموظفين إلى متسولين، حيث إنَّ الكثير منهم موقوفين على قضايا ذمم مالية، كما أنّ بعضهم لم يتمكن من تسجيل أبناءه في الجامعات.

وتابع الحلو، في حديثه لمراسل وكالة "خبر": "التقاعد كان اختيارياً ومن ثم تم تحويل قسرياً في العام 2017، حيث تم إحالة 18 ألف موظف للتقاعد القسري وذلك بعد خصم 30% من الرواتب".

كما طالب المتقاعدون العسكريون بمراعاة ظروف قطاع غزّة السيئة، ووقف سياسة التقصير بحقهم، مُؤكّدين على ضرورة مساواتهم ببقية الموظفين وحفظ كرامة المناضلين الذين ضحوا بزهرة شبابهم لخدمة الوطن.