والد بهاء أبو العطا يكشف عن السبب الحقيقي وراء تسليم النخالة "سيف القدس"

والد بهاء أبو العطا يكشف عن السبب الحقيقي وراء تسليم النخالة "سيف القدس"
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف والد قائد سرايا القدس الشهيد بهاء أبو العطا، مساء يوم الأحد، عن السبب الحقيقي وراء تسليم عائلته "سيف القدس" للأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة.

وقال أبو العطا في تصريحٍ له: "القائد زياد النخالة جديرٌ بحمل أمانة الشهداء وإرثهم، فهو الحافظُ لعهدهم، والمواصلُ لدربهم، وما عهدنا عليه إلا كلَ عطاءٍ، تضحية، وتحدٍ للاحتلال".

وتابع: "لن ننسى كلمات القائد النخالة بعد استشهاد البهاء، حينما اتهم الاحتلال أبا سليم عبر منظوماته الدعائية، أنّه كان يترجل في عملياته دون الرجوع لقيادته، وقتها خرج النخالة ليدحض هذه المزاعم، ويؤكّد على أنّ البهاء كان يعملُ بتوجيهاتٍ مباشرة من قيادته".

وأشار إلى أنّ عملية اغتيال البهاء في غزّة والتي تزامنت مع محاولة اغتيال مسؤول الدائرة العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أكرم العجوري في دمشق، تدل على أنّ العدو كان متألمًا بشدة من ضربات سرايا القدس النوعية والموجعة، والتي انتقمت فيها لدماء شهداء شعبنا في مسيرات العودة، ولقادة المقاومة ومجاهديها، وللمرابطين والمرابطات في باحات المسجد الأقصى.

وأضاف: "صحيحٌ أنّ هذا تكريمنا وأمانتنا للقائد النخالة جاءَت متأخرةً بعض الشيء، لكننا انتظرنا هذه الذكرى بفارغ الصبر، لكوننا نعلم يقيناً أنّ جماهير شعبنا ستحتشد بعشرات الآلاف وتشاركنا عرس البهاء، كي نُعرب عن تقديرنا لأبي طارق الهُمام والعنيد، كما كان يُحب أنّ يصفه البهاء".

وأوضح أبو العطا، أنّ النخالة قاد باقتدار وعزيمة وتحدٍ إدارة معركة "صيحة الفجر"، ردًا على اغتيال البهاء، وقاد لاحقًا معركة "سيف القدس" التي كان أبطالها الشهداء سامح المملوك وكمال قريقع ومحمد يحيى أبو العطا، والتي افتتحها سرايا القدس بتحقيق صورة النصر منذ اللحظات الأولى.

وألقى التحية لكل من لايزال حتى اللحظة وفيًا لروح نجله البهاء، ويزور بيت عائلته من إخوانه وأحبائه وأقربائه وجيرانه، ولكل من شارك في مهرجان التأبين المهيب، وحرص على تنظيمه وإنجاحه.

يُشار إلى أنّ عائلة أبو العطا سلمت "سيف القدس" للقائد زياد النخالة خلال الاحتفال الذي شهده حي الشجاعية، شرق مدينة غزّة، الجمعة الماضية، في الذكرى السنوية الثانية لارتقاء البهاء، وتسلَّم السيفَ نيابةً عن القائد النخالة، عضو المجلس العسكري لسرايا القدس، أبو محمود الجعبري.