مرفق رابط الفحص

تنمية غزة: تفعيل رابط المنحة القطرية 100$ للأسر المتعففة في القطاع

المنحة القطرية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية اليوم الإثنين، بالتعاون مع اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، عن تفعيل رابط المنحة القطرية 100 دولار للأسر المتعففة عن شهر نوفمبر 2021.

وذكرت مصادر محلية، أنه ستكون تلك المرة الثالثة التي يتم صرف المنحة القطرية للأسر الفقيرة منذ العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة في مايو الماضي.

وبدأ في 13 سبتمبر الماضي صرف المنحة القطرية للأسر المتعففة في قطاع غزة من خلال الأمم المتحدة، وعبر الآلية الجديدة التي تم الاتفاق عليها مع دولة قطر، حيث تلقى المواطنون رسائل تفيد بتوجههم لأقرب نقطة صرف من أماكن سكناهم.

ومن جانبه، أكد رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي، على أن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، ستبدأ عملية صرف المساعدات النقدية للأسر المستورة والمتعففة في قطاع غزة بدءا من يوم الثلاثاء الموافق 16/11/2021.

وأوضح أن المساعدات النقدية ستقدم لنحو 95 ألف أسرة من الأسر المستورة والمتعففة في محافظات قطاع غزة، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وبيّن العمادي أن عملية التوزيع ستتم من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها نحو 300 مركز ومحل تجاري، وستستمر لنحو عشرة أيام.

طالع رابط الفحص: اضغط هنا