بلدية غزة: سنشرع باستكمال الصيانة المؤقتة للشوارع المتضررة خلال أيام

صيانة شوارع غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت بلدية غزة، مساء يوم الإثنين، أنّها ستشرع خلال الأيام القادمة باستكمال الصيانة المؤقتة للشوارع والمناطق التي تضررت خلال العدوان الإسرائيلي في شهر مايو الماضي بمجرد توفر المواد اللازمة للصيانة، وذلك بالتعاون مع وزراتي الحكم المحلي والأشغال العامة واللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة.

وأوضحت البلدية، في بيان ورد وكالة "خبر"، أنّ تأخر استكمال الصيانة المؤقتة لبعض الشوارع في المدينة ناجم عن عدم توفر المواد اللازمة للصيانة من مادة البسكورس وبلاط الإنترلوك وخلافه من مواد الصيانة.

وذكرت أنّ أهم المناطق التي تأخرت صيانتها نتيجة عدم توفر المواد، هي: شارع بغداد في حي الشجاعية بالقرب من مقبرة التوينسي، وشارع الأقصى (الصناعة) بالقرب من تقاطع شارع بيروت، والمنطقة المتضررة في شارع عز الدين القسام، وشارع عون الشوا في تل الهوا وشارعي الثورة وعبد القادر الحسيني، وشارع الوحدة، إضافة الى شوارع أخرى في المدينة.

وأكّدت البلدية، أنّها ستشرع في صيانة تلك الشوارع في أقرب وقت ممكن حال توفر المواد اللازمة لعملية الصيانة، معربة عن تقديرها لصبر المواطنين وتحملهم عناء تأخر تنفيذ هذه المشاريع الخارج عن إرادة البلدية.

ودعت كافة المنظمات الدولية لضرورة التدخل العاجل وإعادة إعمار المناطق والمرافق التي تضررت من العدوان لمنع تفاقم الأوضاع الصحية والبيئية في المدينة.

وأشارت إلى أنّها أجرت حصرًا للمناطق المتضررة فور انتهاء العدوان، وتم وضع أولويات وإجراء صيانة عاجلة للمناطق الأكثر حيويةً والتي تشهد حركة كثيفة للمستشفيات والجامعات والمناطق في وسط المدينة.

وبيّنت أنّ أهم المناطق التي تم صيانتها هي: شارع عمر المختار من مجمع أبو خضرة الحكومي وحتى مفترق السرايا، وشارع الوحدة من تقاطع شارع فلسطين وحتى تقاطع عبد القادر الحسيني، وشارع الثورة، وشارع جمال عبد الناصر (الثلاثيني) بالقرب من الجامعات، وتقاطع شارع عون الشوا (8) مع شارع الرشيد، ومؤخرًا شارع يافا بالقرب من مسجد المحطة.