الخارجية تُعلن عن عودة المواطنين العالقين بين الحدود البيلاروسية البولندية

الخارجية تُعلن عن عودة المواطنين العالقين بين الحدود البيلاروسية البولندية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، مساء يوم الثلاثاء، عن عودة المواطنيّن العالقيّن بين الحدود البيلاروسية البولندية.

وقالت الخارجية في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه: "سفارتنا لدى بولندا عادت مواطنين فلسطينيين في إحدى المستشفيات البولندية، ممن كانوا عالقين في المنطقة الحدودية بين بيلاروسيا وبولندا، وذلك بعد معاناتهما الصحية جراء البرد الشديد في المنطقة".

وتابعت: "في إطار متابعات الوزارة اليومية المتواصلة لأوضاع المواطنين الفلسطينيين العالقين في المنطقة الحدودية بين بيلاروسيا وبولندا، أفادنا سفير دولة فلسطين لدى بولندا محمود خليفة بأنّه توفرت معلومات لدى السفارة بوجود مواطنين فلسطينيين في إحدى المستشفيات البولندية من حملة الوثائق اللبنانية".

وأوضحت أنّ سفارتنا أجرت اتصالات فورية مع حرس الحدود البولندي، أثمرت عن موافقة السلطات البولندية على ترتيب زيارة القنصل في السفارة لهما، وتمت بالفعل زيارتهما والاطلاع على أوضاعهما وتأمين بعض الاحتياجات الضرورية لهما، وهما بصحة جيدة وبخير.

من جهتها، عبّرت سفارتنا عن شكرها للجهات البولندية على الاهتمام بالمواطنين وعلاجهما لمدة يومين في مستشفياتها، بعد أنّ عانيا صحيًا بسبب البرد الشديد.

وأشارت إلى أنّ المواطنين يقنطون حاليًا في معسكر لحرس الحدود البولندية، وطلبا الحماية الدولية ما يعني إبقاءهما في الأراضي البولندية.

وأمنت السفارة اتصال المواطنين بذويهما الذين بادروا على الفور بشكر دولة فلسطين وسفارتها على هذا الاهتمام بأبنائهما، مُعربين عن تقديرهم العالي لجهود سفارة دولة فلسطين في رعاية أبنائهما.