رئيس الموساد السابق: "تل أبيب" عاجزة عن مواجهة إيران

إيران.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

قال رئيس الموساد السابق تامير باردو، اليوم الثلاثاء، "إنّ "تل أبيب" تفتقر للقدرة على تدمير جميع المواقع النووية الإيرانية.

وأضاف باردو، في تصريحٍ صحفي: "أنّ رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت لم يتخذ بعد قراراً بشأن استراتيجية خاصة بإيران، رغم أنه يبدو أنه يميل إلى العودة إلى نهج الحكومة السابقة"، وفق ما ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية.

وتابع: "السؤال هو ما إذا كانت لدى "إسرائيل" استراتيجية فيما يتعلق بإيران.. أعتقد أن "إسرائيل" ما زالت تفتقر إلى استراتيجية،  لكن يبدو لي أن الاتجاه هو العودة إلى ما كان عليه من قبل"، لافتاً إلى أنّ الاتفاق النووي مع إيران ومع كل ثغراته، فإن له مزايا أيضاً.

وأكمل: "لا يجب أنّ "تتخاصم" تل أبيب مع واشنطن علناً بشأن الخلافات السياسية المتعلقة بإيران"، داعيا "إسرائيل" إلى العمل  بهدوء خلف الكواليس لإقناع الولايات المتحدة بتحسين الصفقة.

وتساءل: "هل يمكننا التهديد بالحرب طوال اليوم؟"، داعياً للامتناع عن مهاجمة المنشآت النووية في إيران، إذا لم تتوفر لـ"إسرائيل" القدرة على تدميرها بالكامل.

 واختتم حديثه بالقول: "إنّ إيران "ليست "أوبرا" في إشارة إلى الاسم الرمزي للضربة على المفاعل النووي العراقي، و وحدها الولايات المتحدة تعرف كيف تهاجم منشآت إيران النووية المتعددة".