النونو: هنية وجه بالتحرك الفوري لمواجهة القرار البريطاني بوضع حماس على لائحة الإرهاب

هنية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد طاهر النونو المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، اليوم الأربعاء، على أن رئيس الحركة أعطى توجيهاته للمكاتب التخصصية بالتحرك الفوري لمواجهة القرار البريطاني بوضع الحركة على لائحة الإرهاب.

وقال النونو في تصريح صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه، إن مكاتب "حماس" التخصصية توافقت على سلسلة تحركات باتجاهات مختلفة لتعرية القرار ومواجهته، وتأكيد حق شعبنا في المقاومة، وإظهار الموقف البريطاني المنحاز للاحتلال.

وبين أن حماس تسعى إلى إظهار موقف بريطانيا الذي يعمل على تغطية جرائم الاحتلال، التي تعتبر المملكة المتحدة مسؤولة عنها منذ وعد بلفور، إلى تسهيل احتلال الأرض الفلسطينية، ثم عبر مواقفها وسلوكها السياسي الذي يظهرها كوكيل للاحتلال بشكل يناقض كل القيم والأخلاق والقوانين الإنسانية في العالم.

وشدد النونو على أن بريطانيا تكرس في قرارها انحيازها للاحتلال، وتؤكد مسؤوليتها عن الظلم التاريخي الواقع على الشعب الفلسطيني منذ وعد "بلفور" إلى يومنا هذا، مشيرًا إلى أن انعكاسات القرار البريطاني تكاد تكون صفرية لن تؤثر على مشروع المقاومة والتحرير.

ولفت إلى أن "حماس" كلها ثقة بأن شعبها معها ومن خلفها، وأن حالة الالتفاف حول المقاومة تتزايد، وكل ما يقوم به الاحتلال وأعوانه إلى سراب.