الخارجية تُعقب على مصادقة الاحتلال على مخطط استيطاني جديد في القدس

استيطان بالضفة.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

عقبت وزارة الخارجية والمغتربين، مساء يوم الأربعاء، على  مصادقة الاحتلال الإسرائيلي على مخطط استيطاني ضخم في مدينة القدس.

وقالت الخارجية، في بيانٍ صحفي: "إننا نُدين بأشد العبارات  مصادقة ما تسمى "لجنة التخطيط المحلية" التابعة لبلدية الاحتلال في القدس، اليوم الأربعاء، على مخطط استيطاني ضخم يقام على أراضي مطار القدس الدولي (قلنديا)، لتوسيع مستوطنة (عطروت)".

 وأضافت: "أنّ هذا المخطط الاستيطاني يهدف إلى استكمال فصل القدس عن محيطها الفلسطيني من جهة الشمال، كجزء لا يتجزأ من عملية أسرلتها وتهويدها وضمها، وتغيير واقعها التاريخي والقانوني والديمغرافي، ومحاولة إخراجها من اية  مفاوضات مستقبلية كعاصمة لدولة فلسطين.

وتابعت: "إننا ننظر بخطورة بالغة لاستكمال عمليات فصل القدس عن محيطها الفلسطيني، خاصة تداعيات ذلك على فرص تطبيق مبدأ حل الدولتين.

وطالبت الخارجية، في ختام بيانها، المجتمع الدولي  والإدارة الامريكية والدول التي تدعي التمسك بحل الدولتين بالتدخل الفوري والعاجل لوقف تنفيذ هذه المشاريع والمخططات الاستعمارية التي تكرس الاحتلال والاستيطان ونظام الفصل العنصري البغيض في فلسطين المحتلة، وتؤدي  لحسم مستقبل قضايا المفاوضات النهائية من جانب واحد وبقوة الاحتلال.