قيادي بـ"حماس" يُعقب على عزم الرئيس "الإسرائيلي" إضاءة شمعة "عيد الأنوار" بالخليل

قيادي بـ"حماس" يُعقب على عزم الرئيس "الإسرائيلي" إضاءة شمعة "عيد الأنوار" بالخليل
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقب القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان، اليوم الجمعة، على عزم الرئيس "الإسرائيلي" يتسحاق هوتسوغ، إضاءة شمعة ما يُسمى بـ"عيد الأنوار"، بالمسجد الإبراهيمي بالخليل، وذلك يوم الأحد المقبل.

وأكّد رضوان في تصريحٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه، على أنّ عزم هوتسوغ، إضاءة الشمعة الاولى بمناسبة ما يُسمى بـ"عيد الأنوار"، يمثل استفزازًا لمشاعر الشعب الفلسطيني، وانتهاكًا صارخًا لحرمة المسجد الإبراهيمي.

وحمّل الاحتلال كامل المسؤولية عن تداعيات هذا الاعتداء، داعيًا الجماهير الفلسطينية في الضفة الغربية، خاصةً أهالي مدينة الخليل، إلى التصدي لهذه الخطوة الاستفزازية ومواجهة الاعتداء على المسجد الإبراهيمي.

وطالب رضوان، الأهالي في مدينة القدس وفلسطينيي الداخل المحتل، بضرورة الرباط في المسجد الأقصى والدفاع عنه إزاء محاولات الاحتلال تهويد حائط البراق بنصب شمعدان ضخم في ساحة البراق استعدادًا للاحتفال بما يسمى بـ"عيد الأنوار".

وأضاف: "المسجد الإبراهيمي وحائط البراق والمسجد الأقصى ملك إسلامي، ولن يفلح الاحتلال في قلب الحقائق وفرض وقائع جديدة على الأرض".

ودعا جماهير أمتنا الإسلامية إلى القيام بواجبها للدفاع عن المسجد الأقصى، ودعم وإسناد أهلنا في بيت المقدس والخليل وفلسطين.