الكيلة: لجنة الوبائيات ستعقد اجتماعًا طارئًا غدًا الأحد لبحث هذه الملفات

الكيلة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، اليوم السبت، أنّ لجنة الوبائيات ستعقد يوم غد الأحد اجتماعًا طارئًا مهمًا.

وأوضحت الكيلة، في بيان ورد وكالة "خبر"، أنّ اللجنة ستبحث خلال الاجتماع الحالة الوبائية والتطعيمات، والمتحور الجديد الملقب بـ"أوميكرون"، والتوصيات والإجراءات الوقائية للحد من انتشار الوباء، حسب توصيات وتعليمات منظمة الصحة العالمية.

وأكّدت ضرورة التزام المواطنين بإجراءات السلامة والوقاية وارتداء الكمامات، وتعقيم الأيدي، وعدم المصافحة، وأخذ اللقاحات، لافتةً إلى أنّ هذه الإجراءات ستحد من انتشار فيروس (كورونا) ومتحوراته، خصوصًا في ظل اكتشاف متحور "أوميكرون".

وقالت: "في ظل الطلب العالمي الكبير على لقاحات (كورونا)، وعدم استطاعة بعض الدول تأمين جرعات كافية لمواطنيها، فإن فلسطين لديها مخزون كافٍ من اللقاحات"، داعيةً المواطنين الذين لم يتلقوا التطعيم إلى التوجه لمراكز التطعيم لأخذ الجرعات.

وأضافت: إنّه "باستطاعة المواطنين الذين مضى على أخذهم الجرعة الثانية من اللقاح أكثر من ستة أشهر أن يتوجهوا إلى مراكز التطعيم لأخذ الجرعة المعززة (الثالثة)، لزيادة حمايتهم من العدوى بفيروس كورونا".

وتابعت: إنّ "المسؤولية الاجتماعية والوطنية تحتم على الجميع الالتزام التام بتدابير الوقاية والسلامة، لحماية أنفسهم وأبناء شعبهم"، متمنيةً الصحة السلامة التامة لأبناء الشعب الفلسطيني، والخروج من هذه الجائحة بأقل الخسائر.

وفي ختام بيانها، شدّدت وزيرة الصحة الفلسطينية في الوقت نفسه، على جاهزية الوزارة وجميع كوادرها ومراكزها للتعامل مع أي سيناريو محتمل.