النهار الجزائرية تنشر نتائج الانتخابات المحلية 2021 حسب الولايات

النهار الجزائرية تنشر نتائج الانتخابات المحلية 2021 حسب الولايات
حجم الخط

الجزائر - وكالة خبر

النهار الجزائرية تنشر نتائج الانتخابات المحلية 2021 حسب الولايات حيث أعرب الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، عن تفاؤله بارتفاع نسبة المشاركة في الانتخابات المحلية مقارنة بالانتخابات النيابية.

وتُجرى الانتخابات بغياب اثنين من أحزاب المعارضة، انسحبا من المنافسة الشهر الماضي، كما قال مراقبون إن الاهتمام الشعبي بالانتخابات كان محدودا.

وقال حزبا "جبهة العدالة والتنمية" الإسلامي وحزب "طلائع الحريات" إن الحصول على 800 ألف توقيع داعم للترشح كان شرطا مبالغا فيه بسبب ضيق الوقت.

وقال تبون عقب إدلائه بصوته السبت "أعتقد ان نسبة المشاركة ستكون أكبر في الانتخابات المحلية (لكن) الهدف هو الوصول إلى مؤسسات شرعية بأتم معنى الكلمة، وهو ما وصلنا إليه، فلا أحد يمكنه القول إنه تم تغيير نتائج انتخابات المجلس الشعبي الوطني. وهذا هدف وصلنا إليه".

وبلغت نسبة المشاركة في الساعة العاشرة 4.12 في المئة بالنسبة للتصويت على المجالس البلدية و3.9 في المئة في التصويت على مجالس الولايات، حسبما نقلت وكالة فرانس برس للأنباء عن رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي.

وأوضح شرفي أنه بالمقارنة مع الانتخابات التشريعية فقد كانت نسبة المشاركة في نفس التوقيت 3.98 في المئة، وفق ما نقلته صحيفة النهار الجزائرية.