الصحة العالمية تكشف تفاصيل جديدة حول متحور "أوميكرون"

منظمة الصحة العشالصحة العالمية تكشف تفاصيل جديدة حول متحور "أوميكرون"المية.jpeg
حجم الخط

جنيف - وكالة خبر

كشفت منظمة الصحة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط، اليوم الأحد، عن تفاصيل جديدة حول متحور فيروس "كورونا" الجديد الذي أُطلق عليه اسم "أوميكرون".

وقالت الصحة العالمية في بيانٍ لها: "ظهور البديل الجديد من فيروس كورونا المثير للقلق، يعد سببًا رئيسيًا لقلق سكان إقليم شرق المتوسط التابع لنا كما هو الحال في جميع أنحاء العالم".

وأوضحت أنّ الدلائل الأولية تشير إلى أنّه قد يوجد خطر متزايد لانتقال المرض، والإصابة مرة أخرى في الأشخاص الذين سبق أنّ أصيبوا بالعدوى، مؤكّدةً على أنّها تراقب متغير "أوميكرون" والمتغيرات الأخرى المثيرة للقلق.

وأشارت إلى أنّها تعمل باستمرار مع الدول الأعضاء وشبكة الباحثين في جميع أنحاء العالم لفهم المزيد عن هذه الطفرات بشكل أفضل، بما في ذلك قابليتها للانتقال والآثار المترتبة على الإصابة مرة أخرى وشدة المرض وتأثيرها على التشخيص واللقاحات.

ودعت الصحة العالمية، جميع الأشخاص بضرورة تقليل مخاطر تعرضهم للإصابة بالفيروس، بما في ذلك الطفرات الجديدة من خلال عدة خطوات ومنها: الحصول على لقاح "كورونا"، وارتداء القناع، والحفاظ على مسافة جسدية آمنة، وتجنب الأماكن ذات التهوية السيئة أو الأماكن المزدحمة، والحرص على نظافة اليدين.