طائرة جديدة تضم ديسكو وقاعة مؤتمرات ومستشفى للطوارئ

طائرة جديدة تضم ديسكو وقاعة مؤتمرات ومستشفى للطوارئ
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

يحلم الكثيرون بالشعور بالراحة والاستمتاع بوسائل الرفاهية المختلفة خلال السفر بالطائرة، وهذا الحلم تحقق الآن بطائرة "إيرباصA330"، والتي تبلغ تكلفتها حوالى 325 مليون جنيه إسترليني، ومصممة من جسم عريض من قبل استوديو التصميم الألماني لوفتهانزا تكنيك الذى وصف طائرة على إنها بمثابة "سفينة استكشاف طائرة متعددة الوظائف".

وتتميز الطائرة النموذجية - المسماة "إكسبلورر"، بمزايا فاخرة مثل وجود مرقص أو "ديسكو" وأرضية زجاجية وشرفة تطل على إطلالة فريدة من على ارتفاع 13 قدمًا (4 أمتار) فوق المدرج، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

337930-حفل-راقص.png
وتحتوى غرفة الصالة داخل الطائرة المتعددة الوظائف على نظام عرض مدمج في الجدران والسقوف، وتُظهر العروض أنه يمكن تحويل الطائرة إلى نادٍ  "مرقص" مع تصوير الركاب وهم يرقصون تحت أضواء كرات الديسكو الملونة، ويمكن للركاب التجول في غرف النوم وغرف الضيوف، والتي تقع ، في الطرف الخلفي للطائرة

285178-داخل-الطائرة.png
قالت شركة لوفتهانزا تكنيك إن غرفة النوم توفر للركاب جميع وسائل الراحة التي يمكن أن يتوقعوها من فندق خمس نجوم على الأرض، وكشف عن الطائرة رسميًا في معرض دبي للطيران الأخير، التي تتمتع أيضًا بوجود مكاتب وبار وغرفة لتناول الطعام وقاعة مؤتمرات، بالإضافة إلى العديد من الحمامات.

وتتوفر بداخل الطائرة مرافق السبا في الغرفة متعددة الوظائف في الجزء الخلفي من الطائرة، والتي يمكن تحويلها إلى غرفة مستشفى طوارئ حسب احتياجات الركاب.

262543-شرفة-الطائرة.png
ويمكن أن تستوعب الطائرة ما يصل إلى 12 "راكبًا من كبار الشخصيات، و يمكن أن يغير الاستوديو التصميم لاستيعاب ما يصل إلى 47 شخصًا.

345100-صورة-أخرى-داخل-الطائرة.png
وعلى عكس اليخت، تسمح طائرات إكسبلورر للركاب بالسفر إلى الجانب الآخر من الكرة الأرضية في غضون ساعات وإنشاء معسكر قاعدة فردي خاص لممارسة المزيد من الأنشطة.