رأفت يستنكر اقتحام الرئيس "الإسرائيلي" للمسجد الإبراهيمي

رأفت يستنكر اقتحام الرئيس "الإسرائيلي" للمسجد الإبراهيمي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

استكر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" صالح رأفت، اقتحام الرئيس "الإسرائيلي" اسحاق هرتسوغ للحرم الإبراهيمي الشريف بالخليل.

واعتبر رأفت في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه، أنّ هذا الاقتحام هو عمل الاستفزازي وعدواني وغير قانوني، مُؤكّدًا على أنّ هذه الممارسات العدوانية تأتي في إطار الاستفزاز الصارخ لمشاعر المسلمين ومحاولة لتغيير الوضع القائم على الأرض، وفرض وقائع جديدة تخدم مصالح المستوطنين.

وتابع: "‫وفي سياق مخططات دولة الاحتلال لمواصلة تهويد البلدة القديمة في الخليل، بما فيها الحرم الإبراهيمي، وترسيخًا متعمدًا لعمليات التطهير العرقي والتهجير القسري والفصل العنصري وجرائم الحرب الممنهجة التي تتعرض لها مدينة الخليل على وجه الخصوص.

وأوضح أنّ هذه الممارسات العدوانية ستعمل على جر المنطقة لحرب دينية لا تحمد عقباها، وتأتي في سياق نهج دولة الاحتلال القائم على تحدي جميع القرارات الأممية التي تؤكّد على ضرورة إنهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية التي احتلت عام 1967 وتمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته على حدود الرابع من حزيران 1967 بعاصمتها القدس الشرقية.

ودعا رأفت المجتمع الدوليّ لضرورة التحرك الفعلي واتخاذ إجراءات وقرارات واضحة وفاعلة على أرض الواقع، بما في ذلك توفير الحماية الدولية العاجلة وفرض عقوبات على الاحتلال وإلزامها بالقرارات الدولية ذات الصلة بالصراع الفلسطيني "الإسرائيلي".

وشدّد على مواصلة القيادة الفلسطينية بالعمل في المحافل الدولية من أجل تعليق عضوية "إسرائيل" في الأمم المتحدة ومحاسبتها ومساءلتها على جرائمها الممنهجة بحق شعبنا الأعزل.