موعد حفل الكرة الذهبية 2021 بتوقيت مصر والمملكة السعودية

موعد حفل الكرة الذهبية 2021 بتوقيت مصر والمملكة السعودية
حجم الخط

باريس - وكالة خبر

موعد حفل الكرة الذهبية هو يوم الإثنين 29 نوفمبر تشرين الثاني 2021، وستقام في العاصمة الفرنسية باريس كما هي العادة، وهي المدينة الحاضنة للمجلة الي تقدم الجائزة "فرانس فوتبول".

وعن الموعد بالتحديد، فهو التاسعة والنصف بتوقيت جمهورية مصر العربية، والعاشرة والنصف توقيت المملكة العربية السعودية، وفق ما صدر عبر الوكالات الرسمية المختصة.

يشار إلى أن الصراع الذي كان مشتعلا دائما بين ميسي ورونالدو، تراجع في المواسم الأخيرة رغم تتويج قائد الأرجنتين بكوبا أمريكا واستمرار هداف البرتغال في هز الشباك رغم عدم تألق فريقيه يوفنتوس ومانشستر يونايتد كما كان منتظرا.

ورغم هذا التراجع يستمر الثنائي المسيطر على الجوائز الفردية منذ 2008 في الترشيحات رغم ظهور منافسين آخرين الراغبين في خطف الأنظار في احتفالات يعرفها "البرغوث" و"سي.آر 7"جيدا.

تاريخ جائزة الكرة الذهبية

وفاز ميسي بالكرة الذهبية مرتين وبجائزة أفضل لاعب في العالم من الفيفا 4 مرات (والتي ظهرت في 2009 بعد الدمج بين جائزتي مجلة فرانس فوتبول والفيفا ثم انفصلا في 2016) ونال جائزة "الأفضل" مرة واحدة بعد فصل الجائزتين.

وستسلم الكرة الذهبية في وقت لاحق الإثنين، بينما يعلن عن جائزة الأفضل في 17 يناير/كانون الثاني المقبل، وقائمة المرشحين مفتوحة على مصراعيها أكثر من المعتاد.

وتعايشت الجائزتان سويا من 2010 إلى 2015 ثم عادتا لاتخاذ مسارين مختلفين رغم تشابه النتائج منذ الانفصال، وإذا لم يفز ميسي يتفوق كريستيانو.

بينما كسر الكرواتي لوكا مودريتش الاحتكار بفوزه بالكرة الذهبية وبجائزة الأفضل في 2018 كما نال البولندي روبرت ليفاندوفسكي جائزة الفيفا في 2020.