إسطنبول: تفاصيل اجتماع بين حركتي حماس والجهاد الإسلامي

إسطنبول: تفاصيل اجتماع بين حركتي حماس والجهاد الإسلامي
حجم الخط

إسطنبول - وكالة خبر

التقى رئيس دائرة العلاقات الوطنية في حركة حماس بالخارج علي بركة بعضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مع محمد الهندي في مدينة إسطنبول.

وحضر اللقاء أعضاء دائرة العلاقات الوطنية في حركة حماس إبراهيم المدهون، هاني الدالي، زياد حسن، وبحث الجانبان آخر تطورات القضية الفلسطينية، وخصوصا مرحلة ما بعد معركة سيف القدس.

وأدان الجانبان القرار البريطاني الظالم الذي اعتبر حركة حماس حركة إرهابية، وكذلك القرار الأسترالي الذي اعتبر حزب الله حركة إرهابية، واعتبرا أن هذين الموقفين يضعان بريطانيا وأستراليا في خانة أعداء الامة العربية والإسلامية، ويشجعان الكيان الصهيوني على مواصلة عدوانه على شعبنا وأمتنا.

وأكدا على حق شعبنا الفلسطيني بمواصلة المقاومة ضد الاحتلال حتى التحرير والعودة، باعتبار المقاومة حق مشروع كفلته القوانين الدولية، وأن الاحتلال هو الإرهاب وليس المقاومة.

واتفق الجانبان على تعزيز العلاقات الثنائية والعمل على توحيد الصف الفلسطيني، وفق استراتيجية فلسطينية واحدة، تستند الى مشروع المقاومة كخيار استراتيجي لتحرير أرضنا ومقدساتنا واستعادة حقوقنا كاملة.

كما أكدا على أن قضية اللاجئين الفلسطينيين هي جوهر قضية فلسطين، وهي قضية سياسية بامتياز، وناتجة عن الاحتلال لفلسطين عام 1948، وأن الحل العادل لهذه القضية يكون بعودة اللاجئين إلى ديارهم وممتلكاتهم التي أخرجوا منها، وأن حق العودة حق فردي وجماعي لأبناء شعبنا، لا يسقط بالتقادم ولا تملك أي جهة في هذا العالم شطبه أو المساومة عليه.

وطالب الجانبان المجتمع الدولي برفع الحصار الظالم المفروض على أهلنا في قطاع غزة، وأكدا أن التضامن مع الشعب الفلسطيني يكون برفع الحصار عن قطاع غزة، وإدانة الاحتلال وجرائمه بحق شعبنا ومقدساتنا وأسرانا، ودعم صمود ونضال شعبنا في الداخل والخارج حتى تحقيق أهدافه الوطنية.

وأيضا تم الاتفاق على تعزيز التنسيق والتعاون، لخدمة شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة.