بالفيديو بحضور الرئيس عباس.. افتتاح منافسات كأس العرب رسميًا في الدوحة

كأس العرب
حجم الخط

الدوحة - وكالة خبر

افتتح أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مساء يوم الثلاثاء، فعاليات بطولة كأس العرب التي تستضيفها قطر حتى الــ16 من شهر كانون ثاني/ديسمبر المقبل، بمشاركة 16 منتخبًا عربيًا.

وحضر مراسم الافتتاح الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إلى جانب عدد من الرؤساء والقادة، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جيانو اينفانتينو.

وأُقيم حفل الافتتاح في ستاد البيت المشيد بطراز الخيمة العربية في منطقة الخور، وهو ثاني أكبر ملاعب قطر من حيث السعة، وتضمن عروضًا موسيقية لفنانين مشهورين، وإطلاقا للألعاب النارية، إضافة إلى فقرة تستعرض تاريخ المنطقة العربية وتروي مآثر العرب ووحدتهم وتكاتفهم.

كما عزف خلال حفل الافتتاح النشيد الوطني للدول العربية المشاركة، منها فلسطين، والذي يظهر من خلال المقطع المصور، الموجود أسفل الخبر، تفاعل واسع مع السلام الوطني الفلسطيني.

وقال أمير قطر: "أعلن افتتاح بطولة كأس العرب- فيفا قطر 2021، متمنيًا لجميع المنتخبات التوفيق، وأهلًا بجميع العرب في دوحة العرب".

من جانبه، قال انفانتينو الذي تحدث بالعربية: "أهلًا وسهلًا، قطر بيت الوحدة، بيت العالم العربي اليوم، والعالم غدًا".

وتغلّب المنتخب التونسي، في مباريات اليوم الأول على شقيقه الموريتاني بخمسة أهداف لواحد، بينما تعادل منتخبا العراق وعمان بهدف لمثله.

ويلعب في مباراة الافتتاح، المنتخب القطري المستضيف أمام شقيقه البحريني، وفي لقاء آخر يلتقي منتخبا الإمارات وسوريا.

يذكر أنّ الرئيس محمود عباس، قد وصل أمس الإثنين، إلى العاصمة القطرية الدوحة، بدعوة من أخيه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، للمشاركة في افتتاح منافسات بطولة كأس العرب لكرة القدم.