تسجيل قراءة فاتورة عداد الغاز المنزلي بتروتريد بمصر

تسجيل قراءة فاتورة عداد الغاز المنزلي بتروتريد بمصر.jpg
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

تسجيل قراءة فاتورة عداد الغاز المنزلي بتروتريد بمصر حيث جددت شركة الخدمات البترولية التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، تحذيرها لعملائها المستفيدين من خدمة الغاز الطبيعي المنزلي، بشأن تسجيل قراءة عداد الغاز لشهر ديسمبر.

لتسجيل قراءة الغاز اضغط هنـــــا

وتم فتح باب التسجيل في التطبيق يوم الأربعاء الموافق 1 ديسمبر، من خلال التطبيق الجديد “بتروميتر” الذي يقدم خدمات دفع الفواتير والتواصل المباشر مع الشركة.

وقررت شركة بتروتريد أن يكون اليوم الأربعاء 1 ديسمبر هو بداية تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي لشهر ديسمبر، محذرة أنه بختام يوم الأربعاء 15 من ديسمبر2021 سيكون آخر يوم لـ تسجيل قراءة عداد الغاز، والشركة ستتوقف عن استقبال القراءات عبر الطرق المتاحة، بعد أن كانت متاحة لمدة 15 يوما من أول الشهر المقبل.

كما أطلقت الشركة التابعة لوزارة البترول، التطبيق الجديد “بتروميتر”، لتسهيل إجراءات تسجيل قراءة عداد الغاز، ودفع فواتير استهلاك الغاز الطبيعي دون الحاجة لمحصل.

ويعتمد تطبيق بتروميتر على التقاط صورة عن طريق توجيه كاميرا الموبايل لأرقام العداد الموجودة في الخانة السوداء، وستترجم هذه الصورة إلى أرقام تعكس قراءة عداد الغاز.

وتسجل القراءة مباشرة في قاعدة البيانات للشركة وسيتم لمدة محدودة بجانب تصوير العداد تسجيل القراءة للمساعدة لرفع كفاءة الكاميرا لترجمة الأرقام العربية عن طريق لغة الألة والذكاء الصناعي.

 ويمكن عن طريق التطبيق معرفة قيمة الفاتورة وتحصيلها من خلال البطاقات الائتمانية والمحافظ الإلكترونية المختلفة المعتمدة في كافة محافظات مصر.