الديمقراطية تُعلق على مخطط إقامة مطار إسرائيلي فلسطيني مشترك بالقدس

الديمقراطية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

علقت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، على مخطط الاحتلال إقامة مطار إسرائيلي فلسطيني مشترك في مدينة القدس المحتلة.

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية تيسير خالد: "إننا نرفض ما تروِّج له أوساط في الائتلاف الإسرائيلي من مقترحات تدعو لاستخدام مطار قلنديا شمال القدس المحتلة، للمنفعة المشتركة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي واصفًا ذلك بترويج أوهام.

وأضاف خالد: "أنّ أرض مطار قلنديا هي أرض فلسطينية محتلة عام 1967 وغير خاضعة للمساومة والمناورات السياسية أو أوهام تقاسم المنافع، لأن ما يجري على أرض الواقع وبتخطيط مسبق هو الإعداد لبناء مستوطنة تستوعب عشرات آلاف المستوطنين المتدينين.

وتابع: "إنّ الفلسطينيين هنا ليسوا بحاجة لمطار مشترك على أراض فلسطينية احتلتها "إسرائيل"، فضلاً عن أن المطار معطل ولكنه ما زال قائمًا، ويجب عودته للعمل كمطار فلسطيني وليس مطار مشترك أو مطار للمنفعة المشتركة مع الاحتلال.

وأكد تيسير خالد، على أن عيساوي فريج الوزير في حكومة الاحتلال عن حزب (ميرتس) الذي قدم الاقتراح يعرف جيّدًا أنه يروج لأوهام، ويلعب في الوقت نفسه على هذا الصعيد دورًا تضليليًا بالحديث عن منافع مشتركة عندما يصف في وسائل الاعلام العبرية النشاط الاستيطاني الذي تقوم به حكومة الاحتلال بأنه نشاط على الورق.

واختتم حديثه بالقول: "إنّ دولة الاحتلال ليست بصدد التراجع عن خطتها بإقامة مستوطنة على أرض مطار قلنديا، خاصة وأن اللجنة اللوائية في وزارة الداخلية الاسرائيلية قد وضعت على جدول أعمالها يوم الإثنين المقبل 6/12/2021 بحث إقامة مستوطنة في المكان، وإيداع المخطط الخاص بذلك للاعتراضات، وهو أمر يتجاوز ما يروجه الوزير فريج من أوهام.