طاقم طبي بغزة يُجري عملية جراحية ضخمة على الشرايين السباتية

طاقم طبي لجراحة الأوعية الدموية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

 

تمكن الطاقم الطبي لجراحة الأوعية الدموية والجراحة الدقيقة في فلسطين، اليوم الخميس، من إجراء عملية جراحية ضخمة على الشرايين السباتية، تم إجرائها ضمن سلسلة من العمليات الكبرى في مستشفى غزة الأوروبي.

وأُجريت العملية لمريضة في السبعين من عمرها، كانت تعاني من جلطات دماغية عابرة ناتجة عن عدة انحناءات حادة في الشريان السباتي الأساسي والعميق.

وأدّى الطاقم الطبي لجراحة الأوعية الدموية، العملية الجراحية بأحدث التقنيات العالمية التي استخدمت أثناء العملية للحفاظ على الضخ الشرياني الدماغي.

وقال استشاري جراحة الأوعية الدموية والجراحة الدقيقة، الدكتور محمد كلوب: إنّ "الطاقم الطبي واجه صعوبات جمه خلال إجراء العملية ومضاعفات بعدها وتم التعامل معها بسرعة فائقة، ومتابعة فائقة في قسم العناية المركزة، ومن ثم خرجت المريضة من العناية المركزة بعد عدة أيام ومن ثم إلى بيتها بسلام، وذلك بحمد الله".

ويعمل الطاقم الطبي على إجراء العديد من العمليات في مستشفى غزة الأوروبي ومستشفى القدس بشكل منتظم.

ووجه الدكتور كلوب شكره، إلى الطاقم الطبي والدكتور محمد الحويحي الذي تفانى في عمله من أجل إنجاح هذه العمليات الجراحية الصعبة، كما شكر طواقم التخدير والعناية المكثفة وطواقم التمريض، وإدارة مستشفى غزة الأوروبي وعلى رأسها الدكتور يوسف العقاد والدكتور اتحاد شبير.