العراق: نتائج استمارة القبول المركزي 2021 2022 للتعليم الأهلي

العراق: نتائج استمارة القبول المركزي 2021 2022 للتعليم الأهلي
حجم الخط

بغداد - وكالة خبر

نتائج استمارة القبول المركزي 2021 2022 للتعليم الأهلي حيث أطلقت وزارة التعليم العالي العراقي رابط طلب للتقديم على الجامعات والكليات الأهلية للعام الدراسي 2021-2022، ووضحت أن التقديم سيستمر لمدة خمسة عشر يوماً لكلا الفترتين الصباحية والمسائية.

تنويه: انتهى التقديم على استمارة القبول المركزي

ودعت الوزارة الطلاب للتدقيق في الاختيارات، ومعرفة الحدود الدنيا وأجور الدراسة عند التقديم، وذلك من خلال دليل الطالب في الموقع الرسمي للوزارة.

قامت الوزارة بتحديد أربع مراحل للتقديم على الجامعات الأهلية عبر موقع القبول المركزي الأهلي، وهي إنشاء الحساب الطلابي وتفعيل الخدمات الساندة، ملء البيانات من قبل الطلبة وتدقيقها، ومن ثم التقديم على استمارات القبول، و أخيراً إتمام عملية التسجيل.

وبالتزامن مع الاعلان رسمياً عن اغلاق عملية التسجيل في استمارة التقديم للقبول المركزي لجميع الفروع للجامعات في جميع أنحاء العراق، لوحظ أن عمليات البحث تزداد بشكل كبير من قبل الطلاب في هذا الوقت حتى يتعرفوا على رابط الاستعلام عن نتائج القبول المركزي، والتي من المقرر طرحها خلال الأيام القليلة القادمة. 

أكدت الوزارة على عدم السماح باستلام أي مبالغ مثل الأجور أو التأمينات قبل ظهور قبول الطلب بشكل رسمي، وأكدت أيضاً أن إعلان الحدود الدنيا للقبول المركزي في جامعات ومعاهد العراق سيكون عبر رابط الكتروني، وذلك سيكون بمجرد الانتهاء منها واعتمادها من قبل الوزارة.

شارفت الوزارة على نشر رابط نتائج قبول الجامعات المركزي للعام الجامعي المقبل، والاعلان عن قائمة المقبولين، ومن الجدير بالذكر أن هذا الإعلان سوف يحدث عقب إتمام مرحلة قبول الطلبات، وسنتابع معكم المزيد من المعلومات والتفاصيل الجديدة بخصوص هذا الأمر.