دوري ابطال اوروبا

بالصور: لايبزيج يقهر مانشستر سيتي ويطير لليوروبا ليج

epa_soccer_2021-12_2021-12-07_2021-12-07-09627715_epa.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

تغلب لايبزيج الألماني على ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي بنتيجة (2-1)،  الثلاثاء، في ختام مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

سجل ثنائية لايبزيج، دومينيك سزوبوسزلاي وأندريه سيلفا في الدقيقتين 24 و71، فيما أحرز رياض محرز، هدف مانشستر سيتي في الدقيقة 77.

ورفع لايبزيج رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث، وضمن المشاركة في الدوري الأوروبي.

وتجمد رصيد مانشستر سيتي عند 12 نقطة، علمًا بأنه ضمن بلوغ ثمن نهائي أبطال أوروبا في صدارة المجموعة.

المحاولة الأولى جاءت في الدقيقة 15 لصالح لايبزيج، وذلك بتسديدة أرضية مخادعة من لايمر، تألق ستيفين في إبعادها لركلة ركنية.

وجاء الرد من الضيوف في الدقيقة 17، بعدما مهد جوندوجان، كرة بالصدر لدي بروين داخل المنطقة، ليسدد الأخير كرة قوية ذهبت أعلى العارضة.

وأهدر المان سيتي، فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 22، بعدما مهد فودين، الكرة إلى جريليش الذي سدد كرة اصطدمت بدفاع لايبزيج وعلت العارضة.

ونجح لايبزيج في افتتاح التسجيل في الدقيقة 24، بعدما تلقى سزوبوسزلاي بينية لينفرد بستيفين، وينجح في مراوغة الحارس الأمريكي وسدد بسهولة في الشباك.

وكاد لايبزيج أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 26، بعد توغل من سيلفا في الجانب الأيمن، وأرسل عرضية لفورسبرج، الذي سدد كرة مباشرة تألق ستيفين في التصدي لها.

وأهدر لايبزيج، فرصة التعزيز في الدقيقة 39، بعدما أرسل نكونكو، عرضية من الجانب الأيمن تابعها سزوبوسزلاي ومرر بالرأس إلى سيلفا، وسدد الأخير رأسية قوية تألق ستيفين في التصدي لها.

وكاد فودين أن يعاقب لايبزيج على إهدار تلك الفرصة، بعدما سدد كرة أرضية قوية من داخل المنطقة في الدقيقة 41، اصطدمت بالقائم.

وعاد دي بروين للظهور في الدقيقة 44، بتنفيذ مخالفة على حدود المنطقة، وسدد كرة مباشرة تصدى لها جولاكسي، لينتهي الشوط الأول بتقدم لايبزيج.

ومع بداية الشوط الثاني، تحصل سيتي على ركلة حرة على حدود المنطقة في الدقيقة 48، نفذها دي بروين وسدد كرة مباشرة اصطدمت بالحائط.

ونجح لايبزيج في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 71، بعد انطلاقة فورسبرج في الجانب الأيسر، ومرر الكرة إلى سيلفا، وسدد الأخير كرة أرضية سكنت الشباك.

وحاول سيتي، العودة لأجواء المباراة في الدقيقة 75، بعدما أرسل دي بروين، عرضية من الجانب الأيسر تجاه محرز، والذي مهدها لفيرناندينيو، الذي سدد كرة مباشرة اصطدمت بدفاع لايبزيج وعلت العارضة.

وتمكن الضيوف من تقليص الفارق في الدقيقة 77، بعدما أرسل زينشينكو، عرضية من الجانب الأيسر، تابعها محرز برأسية سكنت الشباك.

وأشهر حكم المباراة، البطاقة الحمراء في وجه والكر في الدقيقة 83، بعد تدخله العنيف على سيلفا.

ومن تلك المخالفة، تابع هينريش، عرضية داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة على الطائر ذهبت بعيدًا عن المرمى.

وسدد دي بروين، كرة مقوسة من على حدود المنطقة في الدقيقة 86، مرت بجوار القائم، لينتهي اللقاء بفوز لايبزيج (2-1).

بالصور: لايبزيج يقهر مانشستر سيتي ويطير لليوروبا ليج
بالصور: لايبزيج يقهر مانشستر سيتي ويطير لليوروبا ليج
بالصور: لايبزيج يقهر مانشستر سيتي ويطير لليوروبا ليج
بالصور: لايبزيج يقهر مانشستر سيتي ويطير لليوروبا ليج