الأردن تُعلن عن إجراءات جديدة بشأن الدخول لأراضيها في ظل تفشي وباء كورونا

السفر من الضفة للاردن
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين، السفير د.أحمد الديك، إنَّ المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة اتخذت عدة إجراءات تتعلق بالدخول إلى أراضيها في ظل  ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا وزيادة حدة الجائحة.

وأوضح الديك، أنَّ الإجراءات وفقاً لسفارة دولة فلسطين في عمان، ستكون على النحو التالي:

أولاً: على كافة القادمين إلى أراضي المملكة من حملة شهادة التطعيم أو سواهم، التسجيل على المنصة لعمل فحص PCR عند الوصول إلى الجانب الأردني.

ثانياً: يشترط في كافة القادمين إلى أراضي المملكة من عمر خمس سنوات فما فوق عمل فحص PCR قبل القدوم بمدة لا تتجاوز 72 ساعة.

ثالثاً: على كافة المواطنين المقدسيين حملة هوية أبناء القدس التسجيل على المنصة قبل القدوم إلى أراضي المملكة وتنطبق عليهم الشروط والأحكام المطبقة على المواطن الفلسطيني.

رابعاً: كافة المواطنين الحاصلين على QR كود من حملة شهادة التطعيم يُعتبر هذا الكود لاغٍ اعتباراً من صباح يوم الأحد الموافق 20211212م.

خامساً: المنصة تعمل على مدار 24 ساعة وبإمكان صاحب العلاقة التسجيل بشكل مباشر، ويكون القدوم إلى أراضي المملكة في اليوم المحدد عند التسجيل.

وأشار الديك، إلى أنَّ سفارة فلسطين في الأردن أفادت بحسب ما وصلها من وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، بتعذر دخول المسافرين القادمين من الدول "جنوب افريقيا، ليسوتو، زيمبابوي، موزمبيق، ناميبيا، اسواتيني" إلى أراضي المملكة.

وتابع: "بالنسبة للقادمين إلى المملكة من دول أخرى وكانت وجهتهم الأولى الدول آنفة الذكر، فتطالب السلطات الأردنية المختصة الإفصاح عن ذلك تحت طائلة المسؤولية القانونية، وفي حال كانت إقامتهم 13 يوماً وأقل فيتم حجرهم مؤسسياً وعلى نفقتهم الخاصة، شريطة أنّ يُحضر كلاً منهم فحص PCR بنتيجة سلبية، وأن يخضع كذلك لفحص آخر عند الوصول إلى مطار الملكة علياء الدولي".

وختم الديك حديثه، بالقول: "في حال وصول أحد المخالفين يتم إعادته على نفس الطائرة التي قدم عليها، وفي حال مغادرة الطائرة يتم حجره في فندق المطار على نفقة الشركة الناقلة لحين وصول أول رحلة ليعود على متنها إلى الدولة القادم منها".