لهذا السبب!

الأردن تُعلن عن اتخاذ إجراءات جديدة لجميع القادمين إليها

الأردن تُعلن عن اتخاذ إجراءات جديدة لجميع القادمين إليها
حجم الخط

عمان - وكالة خبر

أعلن المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، وعمليات خلية أزمة" كورونا" في الأردن، مساء يوم الخميس، عن اتخاذ إجراءات احترازية جديدة في مواجهة وصول متحورات فيروس "كورونا"، خاصةً "اوميكرون"، وذلك بدءًا من يوم الأحد المقبل.

وأوضح المركز في تصريحٍ صدر عنه، أنّ الإجراءات تشمل إجراء فحص "PCR" لجميع القادمين إلى المملكة خلال 72 ساعة من السفر، والتسجيل على منصة "GATEWAY2JORDAN" والحصول على "QRCODE" الذي يخول بالصعود إلى الطائرة، من أجل إجراء فحص PCR عند الوصول إلى أحد مطارات المملكة، ويعفى من هذا القرار الأطفال دون سن خمس سنوات.

وأشارت إلى أنّه خلال السفر البري، يُقرر شرط إحضار فحص PCR خلال 72 ساعة التي تسبق الدخول إلى المملكة، والتسجيل على منصة GATEWAY2JORDAN والحصول على QRCODE قبل الوصول إلى أحد المراكز الحدودية لإجراء فحص PCR داخل المركز الحدودي، ويعفى من هذا القرار الأطفال دون سن خمس سنوات.

وأضاف: "تم إلغاء القرار السابق بإعفاء الحاصلين على شهادة تطعيم من إجراء فحص PCR عند وصولهم أرض المملكة، وإلغاء القرار السابق باستثناء الأردنيين الذين تلقوا المطعوم من إجراء فحص PCR في بلد المغادرة قبل القدوم إلى المملكة في السفر الذي لا يتجاوز 10 أيام".