السويد تدعم الأونروا بـ"5.7" مليون دولار لصالح قطاع غزة

السويد تدعم الأونروا  بـ"5.7" مليون دولار لصالح قطاع غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) تلقيها دعما من دولة السويد بقيمة 5.7 مليون دولار لصالح قطاع غزة.

وقالت الأونروا في بيان صحفي، إن هذا المبلغ سيكون لدعم "برنامج جهود الإنعاش المبكر في قطاع غزة" في أعقاب موجة التوتر الأخيرة في مايو الماضي.

وأضاف البيان: البرنامج يهدف إلى تقديم الخدمات الأساسية وسبل العيش اللائقة لسكان القطاع، وضمان السكن الآمن والظروف المعيشية للأسر غير اللاجئة المعرضة للمخاطر واللاجئين الذين دمرت منازلهم أو تضررت نتيجة موجة التوتر".

وتابع: "البرنامج يتضمن التعامل مع الأنقاض والمعونة النقدية للمساكن المؤقتة، وإعادة التأهيل الجزئي الفوري للمساكن والوظائف الكريمة قصيرة الأجل لاستعادة سبل العيش".

بدوره، قال مدير شؤون الأونروا في غزة توماس وايت إن البرنامج سيخلق فرص عمل كريمة قصيرة الأجل، وذلك لما مجموعه 525 شخصًا، وسيوفر فرص العمل الإلكتروني لـ 120 شابا آخر في قطاع غزة.

وذكر أن ألف عائلة لاجئة ممن نزحت عن مساكنها خلال موجات التوتر ستحصل على مساعدات نقدية للمأوى الانتقالي، مردفًا أنه سيتم الأخذ في الاعتبار حجم الأسرة والوضع الاجتماعي والاقتصادي الحالي، وأن البرنامج سيعطي الأولوية للأسر التي تعيلها النساء وذوي الإعاقة.