مصرع 70 شخصًا على الأقل جراء إعصار بولاية كنتاكي الأمريكية

إعصار بولاية كنتاكي الأمريكية
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

أعلن حاكم كنتاكي في الولايات المتحدة الأمريكية، إندي بيشير، أنّ 70 شخصًا على الأقل لقوا مصرعهم جراء الأعاصير المدمرة، التي اجتاحت الولاية، مساء الجمعة ونهار السبت. 

وقال إندي بيشير في مؤتمر صحفي: "كنا شبه متأكدين أننا سنخسر أكثر من 50 (من سكان الولاية)، وأنا متأكد راهنا أن هذا العدد يتجاوز سبعين، وقد يتجاوز مئة بحلول نهاية اليوم".

من جانبه، كتب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في تغريدها نشرها عبر حسابه على "تويتر": إنّ "أعاصير وسط الولايات المتحدة تشكل مأساة تفوق التصور"، لافتًا إلى أنّه اطلع على آخر التطورات الميدانية.

وتابع: "نعمل مع حكام (الولايات) لضمان توافر ما هو ضروري لنا للبحث عن ناجين"، معربًا عن خشيتهمن "أن يكون قد قتل أكثر من 50 شخصا في كنتاكي.. ربما قرابة ما بين 70 و100، الأمر مروّع".

كما نقلت صحيفة "واشنطن بوست"، عن أندي بيشير قوله خلال مقابلة أجرتها معه قناة "دبليو إل كيه واي": إنّ "عدد الوفيات قد يكون أعلى من ذلك بكثير"، مضيفًا بأنّ "التقارير تجعل القلب ينفطر".

وأشارت الصحيفة، إلى أنّ متحدثة باسم خدمة إدارة الطوارئ بالولاية قالت: إنّ "مسؤولي الإنقاذ لم يؤكدوا أرقام الوفيات أو الإصابات حتى وقت مبكر السبت".

وأعلن بيشير حالة الطوارئ في الولاية، واصفًا الدمار الناتج عن الأعاصير بـ"سيكون من أسوأ ما شهدنا منذ وقت طويل".