الدوري الالماني

بالصور : بايرن يوسع الفارق مع دورتموند بقلب الطاولة على ماينز

epa_soccer_2021-12_2021-12-11_2021-12-11-09636751_epa.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

قلب بايرن ميونخ تأخره بهدف أمام ضيفه ماينز إلى فوز (2-1)، بملعب أليانز أرينا، مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الـ15 من الدوري الألماني.
الفريق الضيف سجل هدفا بعد مرور (22) دقيقة عبر كريم أونيسيو، قبل أن يرد بايرن بهدفين عن طريق كينجسلي كومان وجمال موسيالا في الدقيقتين (53 و74).

وعزز بايرن صدارته لجدول ترتيب البوندسليجا بوصوله للنقطة 37، ليوسع الفارق مع غريمه بوروسيا دورتموند إلى 6 نقاط بعد تعادل الأخير مع بوخوم، فيما تجمد رصيد ماينز عند 21 نقطة في المركز الثامن.

ولم يستطع العملاق البافاري تهديد مرمى الضيوف بفرص خطيرة حتى منتصف الشوط الأول، بينما حاول فريق ماينز مباغتته على فترات دون جدوى.

ونجح الضيوف بالفعل في مفاجأة البايرن بهدف بعدما أرسل بوركاردت عرضية من داخل منطقة الجزاء، قابلها أونيسيو بضربة رأسية إلى داخل الشباك.

وكاد الفريق الضيف أن يصطاد شباك مانويل نوير مجددا بتسديدة صاروخية أطلقها أنطون ستاتش، إلا أنها مرت بجوار القائم، لينتهي الشوط الأول بتقدم ماينز (1-0).

بداية الشوط الثاني جاءت مغايرة، حيث شهدت ظهور الفريق البافاري بكثرة بالقرب من مرمى الحارس روبن زينتنر، الذي حال دون تمكين كومان من معادلة النتيجة بتصديه لكرة من ضربة رأسية.

وضرب توليسو دفاع ماينز بتمريرة طولية رائعة وصلت إلى كومان، الذي تسلمها وانطلق نحو منطقة الجزاء، قبل أن يسدد الكرة بين قدمي حارس الضيوف، معادلا النتيجة للبايرن.

ورغم هدوء إيقاع اللعب، إلا أن بايرن نجح في إحراز هدف التقدم بعدما استلم موسيالا تمريرة على حدود منطقة الجزاء، ثم سدد أرضية زاحفة اخترقت المرمى.

وشن فريق ماينز هجمة سريعة انتهت عند أقدام البديل إنجفارتسن، الذي حاول توجيه تسديدة أرضية في الزاوية البعيدة، لكنها مرت بجوار القائم.

وحاول سيرجي جنابري تجربة حظه بتسديدة صاروخية من مسافة بعيدة، لكنها افتقرت للدقة الكافية، حيث علت مرمى حارس ماينز.

بالصور : بايرن يوسع الفارق مع دورتموند بقلب الطاولة على ماينز
بالصور : بايرن يوسع الفارق مع دورتموند بقلب الطاولة على ماينز
بالصور : بايرن يوسع الفارق مع دورتموند بقلب الطاولة على ماينز