"استحقاق ديمقراطي طبيعي وضروري"

تيار "فتح" الإصلاحي يُعلق على إجراء الانتخابات المحلية في الضفة الغربية

تيار الإصلاح.jpg
حجم الخط

الضفة الغربية - وكالة خبر

علّق التيار الإصلاحي لحركة "فتح"، مساء يوم الأحد، على إجراء الانتخابات المحلية في الضفة الغربية.

وقال الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح بالضفة الغربية علي أبوسرحان، إنّ "تيار الإصلاح الديمقراطي ينظر لإجراء الانتخابات المحلية في الضفة الغربية، التي جرت أمس في الهيئات المحلية، والتي شملت 154 هيئة محلية، 573 قائمة انتخابية في المحافظات الشمالية، أنها استحقاق ديمقراطي طبيعي وضروري من أجل بناء المنظومة المؤسساتية في الهياكل الرسمية للسلطة الفلسطينية".

وأضاف أبو سرحان في بيان صحفي وصل "خبر" نسخة عنه: "أثبت أن شعبنا الفلسطيني تواق إلى ممارسة حقة الانتخابي، شرط أن تكتمل العملية الانتخابية بكامل تفاصيلها لتشمل الانتخابات التشريعية والرئاسية، وتضمن كافة الوطن وشرائحه وفصائله السياسية.

وأكّد على أنّ الانتخابات المحلية، شهدت حراكاً انتخابياً حرك النسيج السياسي والاجتماعي نحو التفاعل الايجابي، وأظهر مشهد الانتخابات حالة النضج والوعي الذي يتصف بهما شعبنا الفلسطيني.

واعتبر أن الفوز الحقيقي في نتائج انتخابات الهيئات المحلية بالضفة الغربية، أن الأجيال الشابة مارست حقها الانتخابي في عرساً ديمقراطياً دون أي منغصات.

وشدد على دور الاتحاد الأوروبي في دعم العملية الديمقراطية، وأن يُمارس دوره في الضغط على القيادة الفلسطينية بتحديد موعد للانتخابات التشريعية والرئاسية لتجديد الشرعية الفلسطينية على قاعدة الوحدة الوطنية.