نقابة الفنانين توضح حقيقة وفاة ربيع شهاب صاحب شخصية عليوة

نقابة الفنانين توضح حقيقة وفاة ربيع شهاب الشهير بشخصية "عليوة"
حجم الخط

عمان - وكالة خبر

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي شائعات حول وفاة الفنان ربيع شهاب الشهير ب "عليوة"، وذلك بعد تعرضه لوعكة صحية، ورقده في أحد مستشفيات عمان.

نفى نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب، اليوم الاثنين 13 ديسمبر 2021، وفاة الممثل الأردني ربيع شهاب.

وأضاف الخطيب أن خبر وفاة الفنان ربيع شهاب هو مجرد إشاعة مغرضة، وأكد أن الفنان شهاب بصحة جيدة ويواصل تلقي علاجه الطبيعي في أحد المستشفيات بعمان.

وقال الخطيب أنه أجرى اتصالاً مع أيهم، نجل الفنان ربيع شهاب، وأكد أن وضع والده الصحي مستقر، ولا يزال على سرير الشفاء.

وتابع الخطيب أنه يجب تحري الدقة قبل تداول هذا النوع من الأنباء بالذات، وعدم الانصياع للإشاعات، وذلك لما لها من دور سلبي على نفوس المقربين من الفنانين وأولادهم.

أُصيب شهاب بجلطة دماغية قبل سنوات، أجبرته على التقاعد مبكراً، ومنعته من العمل.

من هو ربيع شهاب ؟

أطلق على الفنان ربيع شهاب لقب "عميد الكوميديين" لخبرته الفنية الكبيرة والقديمة في مجال الدراما الضاحكة في الأردن، ولد 1956، وشارك في العديد من الأدوار البطولية والثانوية في مسلسلات ومسرحيات من إنتاج التلفزيون الأردني، كان من أبرزها مسلسل حارة أبو عواد بمشاركة الفنان نبيل المشيني، ورشيدة الدجاني، وحسن إبراهيم، وموسى حجازين.

ولمع أيضاً في العديد من المسلسلات لدرجة أن ألقاب الشخصيات التي لعبها كانت تطلق عليه، وأبرزها عليوه وعزوز. وقد تعدت شهرته بهذه الشخصيات الأردن إلى العالم العربي.

أهم أعماله أيضاً، شجرة الدر، سوق الألغاز، المناهل، لقمة العيش، تاكسي الحبايب، القرار الصعب، شمس الأغوار، الغريب، الشمس بعد الغيوم وغيرها.

تمنياتنا للنجم ربيع شهاب أن يمنّ الله عليه بالشفاء، وأن يطمئن جمهوره بسلامته التامة.