إعلان دليل القبول للجامعات السودانية 2021 2022 pdf في مختلف الولايات

إعلان دليل القبول للجامعات السودانية 2021 pdf في مختلف الولايات
حجم الخط

الخرطوم - وكالة خبر

يعتبر دليل قبول الجامعات السودانية 2021-2022، واحد من أكثر المواضيع التي تشغل بال آلاف الطلبة والطالبات وأولياء الأمور في جميع المحافظات السودانية.

تزايدت عمليات البحث بشكل كبير في الأيام الأخيرة عبر محركات البحث المختلفة للإستعلام عن دليل قبول الجامعات السودانية، حيث تقدم الطلبة والطالبات بشكل إلكتروني على الجامعات الحكومية والخاصة في السودان، وذلك عبر الموقع الإلكتروني الخاص بوازرة التعليم العالي السوداني.

دليل القبول للجامعات السودانية 2021 2022 pdf اضغط هنا

يساعد دليل قبول الجامعات السودانية جميع الطلبة والطالبات على ملئ الاستمارات الخاصة بالتقديم الإلكتروني للدخول في الجامعات الحكومية السودانية، كما ويساعدهم في اختيار الكليات المناسبة لهم، ومعرفة المعدلات الخاصة بالقبول، وكذلك الأهلية الخاصة بقبول الطلاب في الجامعات.

يبدأ التقديم للقبول في مؤسسات التعليم والكليات الحكومية والأهلية يوم الخميس الموافق 16-12-2021، وينتهي في يوم الثلاثاء الموافق 28-12-2021، بمعنى أنه يستمر قرابة 12 يوم، من أجل إستقبال الطلبات الكثيفة من الطلبة والطالبات بداخل السودان وخارجها من الجاليات بالدول العربية.

يتم التقديم من خارج السودان من خلال موقع الإدارة العامة للقبول، وتم ذكر بأن هناك مركز للإستجابة والدعم متاح لكافة الإستفسارات من خلال الرقم 2511.

أكد الأستاذ علي الشيخ بأن هناك بعض المنافذ المتاحة والمعتمدة للحصول على الرقم الجامعي، أيضاً سيتم دفع الرسوم الجامعية من خلال منافذ معتمدة، كما أكد أن جميع الكليات الحكومية والأهلية سوف تكون منفذ للتقديم.