الدوري الالماني

بالصور: بايرن ميونخ يمطر شباك شتوتجارت بخماسية

epa_soccer_2021-12_2021-12-14_2021-12-14-09641793_epa.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

سحق بايرن ميونخ، مضيفه شتوتجارت بخماسية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء  الثلاثاء، على ملعب مرسيدس بينز أرينا، في إطار الجولة الـ16 من الدوري الألماني.
وأحرز خماسية الفريق البافاري كل من سيرج جنابري (هاتريك) وروبرت ليفاندوفسكي (هدفين) في الدقائق 40 و53 و69 و73 و74.

وبهذا الانتصار العريض عزز بايرن صدارته للبوندسليجا برصيد 40 نقطة، فيما توقف رصيد شتوتجارت عند 21 نقطة في المركز التاسع.

ساد الهدوء في الدقائق الأولى قبل أن يتوغل جنابري داخل منطقة جزاء شتوتجارت، مطلقا تسديدة أرضية زاحفة لم تكن بالدقة الكافية.

وكاد جنابري أن يصطاد شباك شتوتجارت بعدما تلقى تمريرة بينية طولية، ليحاول وضع كرة ساقطة من فوق الحارس فلوريان مولر، الذي تصدى لها ببراعة، قبل أن يتابعها الجناح الألماني ويطلق تسديدة أخطأ طريقها نحو المرمى.

وتسلم مرموش تمريرة بينية في مساحة شاغرة خلف خط دفاع البافاري، لينطلق نحو منطقة جزاء الضيوف، لكنه فشل في توجية تسديدة متقنة نحو المرمى، لتذهب الكرة بعيدا عن القائمين والعارضة.

واضطر جوليان ناجلسمان مدرب بايرن لاستبدال كينجسلي كومان مبكرا بعد شعوره بآلام عضلية في الفخذ، ليدفع بالألماني ليروي ساني بدلا منه.

وبمجرد نزوله، هدد ساني مرمى شتوتجارت بتسديدة أرضية زاحفة، لكن حارس أصحاب الأرض كان لها بالمرصاد.

وشن بايرن هجمة سريعة عن طريق ساني قبل أن يمرر الكرة لجنابري على الجانب الأيسر، ليقابلها الأخير بتسديدة متقنة في أقصى الزاوية اليسرى لحارس شتوتجارت، محرزا هدف تقدم الضيوف.

بداية الشوط الثاني شهدت إهدار مرموش فرصة جديدة بعدما تلقى تمريرة عرضية من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء، لكنه فشل في ترويض الكرة بالقرب من المرمى.

وعاد المهاجم المصري للظهور من جديد بعد ثوان معدودة بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، مرت بجوار القائم الأيسر.

ومرر مرموش كرة رائعة بالكعب لزميله فورستر، الذي قابلها بتسديدة ضعيفة استقرت بين أحضان مانويل نوير.

وعاد جنابري وسجل الهدف الثاني له وللنادي البافاري في الدقيقة 53 بقدمه اليسرى بعدما تلقى تمريرة من توماس مولر.

وأضاف ليفاندوفسكي الهدف الثالث لبايرن في الدقيقة 69 بتسديدة رائعة مرت من فوق حارس شتوتجارت، بعدما أمده جنابري بتمريرة حاسمة.

وبعد أربع دقائق فقط صنع جنابري الهدف الرابع الذي تكفل ليفاندوفسكي بتسجيله قبل أن يسجل جنابري هدفه الثالث في الدقيقة 74 مستغلا الخروج الخاطئ لفلوريان مولر حارس شتوتجارت.

بالصور: بايرن ميونخ يمطر شباك شتوتجارت بخماسية
بالصور: بايرن ميونخ يمطر شباك شتوتجارت بخماسية