احتجاجاً على عدم صرف مخصصاتهم المالية

بالفيديو: وقفة غضب لمستفيدي شيكات الشؤون الاجتماعية أمام مقر "اليونسكو" بغزّة

وقفة غضب لمستفيدي الشؤون الاجتماعية
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر

احتشد، اليوم الخميس، عشرات المستفيدين من مخصصات الشؤون الاجتماعية أمام مقر منظمة الأمم المتحدة "يونسكو" بمدينة غزّة، احتجاجاً على عدم صرف مخصصاتهم المالية منذ مطلع العام 2021م.

ودعا المستفيدون خلال الوقفة إلى صرف مخصصاتهم المالية على وجه السرعة، لافتين إلى أنَّ تأخر الصرف ألقى بظلالٍ كارثية على أوضاعهم الحياتية والمعيشية.

ومن المفترض أنّ تصرف وزارة التنمية الاجتماعية مساعدة مالية للفئات الأشد فقراً ولذوي الإعاقة كل ثلاثة شهور "بواقع 4 دفعات سنوياً"، غيّر أنَّ الوزارة لم تَقُم خلال عام 2021 بصرفها إلا مرة واحدة، كما قامت خلال العام 2020 بصرفها ثلاث مرات فقط للمستفيدين بدلاً من أربع مرات. 

يُشار إلى أنّ وزارة التنمية الاجتماعية لم تصرف منذ بداية عام 2021 سوى دفعة واحدة من مخصصات برنامج التحويلات النقدية لنحو 115 ألف أُسرة فقيرة، منها نحو 80 ألف أُسرة تعيش في قطاع غزة، و35 ألف أُسرة في الضفة الغربية بتاريخ 10/5/2021. وقد تم صرف هذه الدفعة بعد تقليصها إلى 750 شيكل فقط لكل أسرة مستفيدة، بعد أن كانت هذه الأُسر تتقاضى مبالغ تتراوح بين 750 شيكل و1800 شيكل، وذلك وفقاً لعدد أفرادها، وظروفها الاقتصادية والاجتماعية.