حركة حماس: نتابع أوضاع الأسيرات في سجون الاحتلال باهتمام بالغ

أسيرات
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد مسؤول مكتب الشهداء والأسرى والجرحى في حركة حماس، زاهر جبارين، اليوم الجمعة، أنّ حركته تتابع باهتمام بالغ أوضاع الأسيرات داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، ومحاولة إدارة السجون الاستفراد بهن والاعتداء عليهن.

وقال جبارين، في تصريح ورد وكالة "خبر": إن ّ"المساس بالأسيرات سيكون له تبعات وارتدادات، وإننا نسعى وبشكل حثيث ومتواصل، ونعمل على منع الاحتلال من الاستفراد بالأسرى والأسيرات داخل السجون".

يذكر أنّ مكتب إعلام الأسرى، أفاد صباح اليوم، بوجود توتر شديد يسود منذ الأمس السجون على خلفية الهجمة الممنهجة التي تشنها إدارة سجون الاحتلال ضد الأسيرات.

وأوضح المكتب في بيان له، أنّ الأسرى يمتنعون عن الخروج من الغرف للفحص الأمني وينذرون بإجراءات تصعيدية أخرى، مشيرًا إلى أن الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس حملت إدارة سجون الاحتلال مسؤولية ما جرى وتخلي المسؤولية كاملة عن أي عمل ممكن أن يحدث داخل السجون.

ونقل عن الهيئة، قولها: إنّه "لا يمكن السكوت على أي اعتداء على الأسيرات ولا يمكن أن نسمح لإدارة سجون الاحتلال الاستفراد بهن".

وفي السياق، أقدمت إدارة سجون الاحتلال، على عزل الأسيرتين مرح بكير وشروق دويات، وسط حالة من التوتر سادت سجن الدامون، كما تعرّضت إحدى الأسيرات للاعتداء على يد قوة "النحشون" التابعة لسجون الاحتلال خلال توجهها للمحكمة.