الدوري الايطالي

بالصور.. إنتر يرفض التفريط في صدارة الكالتشيو بخماسية ساليرينتانا

epa_soccer_2021-12_2021-12-17_2021-12-17-09647513_epa.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

حقق إنتر فوزا عريضا على حساب مضيفه ساليرنيتانا، بخمسة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء  الجمعة، ضمن الجولة 18 من الدوري الإيطالي
سجل أهداف المباراة كل من إيفان بيريسيتش "11"، دينزل دومفريس "33"، أليكسيس سانشيز "52"، لاوتارو مارتينيز "78"، روبيرتو جاليارديني "87".

بهذا الفوز، رفع إنتر رصيده إلى 43 نقطة ويواصل الانفراد بالصدارة، بينما يتجمد رصيد ساليرينتانا عند 8 نقاط بالمركز الأخير.

إنتر دخل لأجواء اللقاء سريعا وتمكن بيريسيتش من تسجيل الهدف الأول للنيراتزوري بالدقيقة 11، بعد ركلة ركنية نفذها كالهانجولو من جهة اليمين قابلها بيريسيتش برأسية مباشرة في الشباك.

وأهدر الهولندي دومفريس فرصة هدف محقق، بعد تمريرة ساحرة من باريلا في عمق الدفاع، انفرد دومفريس بالمرمى ليسدد كرة أرضية تلمس أطراف أصابع الحارس فيوريلو، وتمر بجوار القائم الأيمن إلى ركنية.

أوبي كاد أن يتعادل لساليرنتيانا في الدقيقة 29، بعد هجمة مرتدة سريعة نفذها ريبيري الذي انطلق من الجهة اليسرى، ليمرر في عمق دفاع الإنتر إلى أوبي الذي سدد الكرة باتجاه الشباك، لولا تألق الحارس هاندانوفيتش الذي أنقذ إنتر من هدف محقق وأبعدها لركنية.

دومفريس نجح في تعزيز تقدم فريقه بهدف ثانٍ بالدقيقة 33، بعد تمريرة من وسط الملعب من بروزوفيتش إلى بيريسيتش الذي مرر كرة عرضية أرضية إلى دومفريس الذي أطلق قذيفة من علامة الجزاء لترتطم بالعارضة وتسكن الشباك.

دجيكو أهدر فرصة تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 40، بعد ركنية نفذت من الجهة اليسرى، ليخرج حارس ساليرينتانا بشكل خاطئ من مرماه وتمر من أمامه ليضربها دجيكو برأسية مرت بجوار القائم الأيسر.

بداية الشوط الثاني كادت أن تسفر عن هدف ثالث للإنتر بعد لعبة ثلاثية ممتازة، بعدما مرر دومفريس الكرة إلى باريلا الذي مرر بالكعب إلى دي أمبروزيو، ليطلق تسديدة رائعة بقدمه اليسرى، لتضرب القائم الأيمن لساليرينتانا وتخرج من الملعب.

وبنفس الطريقة مرر دجيكو الكرة إلى هاكان في مرتدة سريعة ليمررها التركي رائعة في عمق الدفاع إلى سانشيز، الذي أطلق الكرة بتسديدة قوية في الشباك. 

لاوتارو بعد مشاركته كلاعب بديل في الدقيقة 59، كاد أن يحرز هدفا رابعا للنيراتزوري، بعد ركنية لعبت داخل المنطقة قابلها الأرجنتيني برأسية علت المرمى.

وفي الدقيقة 77، سجل لاوتارو رابع الأهداف بعد تمريرة من البديل جاليارديني، ليسدد الكرة من مسافة 12 ياردة في الشباك.

بدلاء ساليرينتانا كادوا يسجلون هدف حفظ ماء الوجه، بعدما مرر جوندو كرة عرضية داخل المنطقة للناحية الأخرى، ليقابلها ديوريتش برأسية ضربت الشباك الجانبية لمرمى هاندانوفيتش.

جاليارديني في الدقيقة 87 سجل الهدف الخامس بعد تمريرة من فيدال إلى لاوتارو داخل المنطقة، ليعترضها جايلولو لكنها وصلت إلى جاليارديني الذي أطلق الكرة بالشباك.

بالصور.. إنتر يرفض التفريط في صدارة الكالتشيو بخماسية ساليرينتانا
بالصور.. إنتر يرفض التفريط في صدارة الكالتشيو بخماسية ساليرينتانا
بالصور.. إنتر يرفض التفريط في صدارة الكالتشيو بخماسية ساليرينتانا
بالصور.. إنتر يرفض التفريط في صدارة الكالتشيو بخماسية ساليرينتانا