نابلس: "الشعبية" في ذكرى انطلاقتها تُجدد تمسكها بخيار المقاومة

الجبهة الشعبية
حجم الخط

نابلس - وكالة خبر

نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم السبت، مسيرة ومهرجانًا خطابيًا في نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة، بمناسبة الذكرى الـ54 لانطلاقتها.

وشارك المئات من قيادات وأنصار الجبهة وممثلي القوى والفصائل بالمسيرة التي جالت ميدان الشهداء، وسط هتافات تؤكد التمسك بخيار المقاومة ورفض الحلول السلمية.

وجددت الجبهة الشعبية، في كلمة لها، تمسكها بخيار المقاومة بكافة أشكالها كخيار استراتيجي، وكذلك تمسكها بفلسطين من البحر إلى النهر، بلا مساومة أو مقايضة.

وطالبت بإلغاء اتفاق أوسلو وما ترتب عليه من اعتراف بـ"إسرائيل" والتزامات سياسية وأمنية واقتصادية، ومجابهة الهرولة العربية للتطبيع مع الاحتلال باعتباره خيانة قومية ووطنية للقضايا والحقوق العربية، وفي قلبها القضية الفلسطينية.

ودعت إلى إجراء حوار وطني شامل بمشاركة كل القوى الوطنية والمجتمعية، بهدف إجراء مراجعة نقدية سياسية وتنظيمية شاملة، للخروج من حالة الانقسام وتصحيح مسار الحركة الوطنية.

وأكّد ضرورة توحيد الجهود الوطنية في الدفاع عن الأسرى، ووضع خطة لتوحيد التحرك وطنيًا ومؤسسيًا وشعبيًا.

من جانبه، هنأ القيادي بالجبهة الديمقراطية، محمد دويكات، في كلمة عن فصائل العمل الوطني والإسلامي، الجبهة الشعبية بذكرى الانطلاقة.

وقال دويكات: إنّ "الجبهة تطوي عامها الرابع والخمسين وهي أكثر صلابة وصمودًا وإصرارًا على مواصلة مسيرة الكفاح"، داعيًا إلى حوار وطني شامل للخروج باستراتيجية وطنية بديلة لعقدين ونصف من الدوران في حلقات مفرغة والزحف نحو الأوهام.

وشدّد دويكات، على ضرورة تصعيد المقاومة الشعبية بكافة أشكالها ضد الاحتلال والمستوطنين.