حال دخولها في أي حرب مقبلة

جنرال "إسرائيلي" يكشف عن السيناريو الأكثر رعباً والذي تخشاه "إسرائيل"

حرب.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشف جنرال إسرائيلي سابق، اليوم السبت، عن السيناريو "الأكثر رعباً" على دولة الاحتلال في حال دخولها حرب مقبلة.

ونقل موقع "مفزاك لايف" العبري، عن الجنرال يتسحاق بريك، رئيس لجنة الشكاوى السابق بجيش الاحتلال الإسرائيلي قوله: "إنّ هناك سيناريو أكثر رعباً على "إسرائيل" في حال دخولها الحرب المقبلة، على رأسها إطلاق متوسط 3 آلاف صاروخ بشكل يومي على "إسرائيل".

وأضاف بريك: "أنّ "إسرائيل" ستدخل حرب على عدة جبهات مختلفة ومتعددة، منها ما زعمه دخول قوات موالية لإيران في سوريا والعراق واليمن"، لافتاً إلى أنّ حركة حماس ستقوم أيضاً بإطلاق قذائف وصواريخ من الجبهة الجنوبية في قطاع غزة، وكذلك إطلاق طائرات دون طيار، وهو ما يعرقل أو يشل الجبهة الداخلية الإسرائيلية.

وتابع: "إنّ الهجوم على "إسرائيل" سيؤدي إلى أعمال عنف بين العرب واليهود في المدن المختلطة والتجمعات والقرى الإسرائيلية، متوقعاً وقوع عدد كبير من الضحايا، فضلا عن تدمير كبير في البنية التحتية في جميع أنحاء "إسرائيل".

وأكمل: "يجب على القادة الإسرائيليين إدراك أنّ إيران لا تنوي إلقاء قنبلة نووية على بلاده حينما تصل إليها"، مُشيراً إلى أنّ الإيرانيين ليسوا أغبياء لهذه الدرجة، كما أن "إسرائيل" لن تجرؤ على استخدام قنبلة نووية ضدهم، أيضاّ، ما يعني وجود حالة من الردع المتبادل بين إيران و"إسرائيل".