بالفيديو شاهد ماذا قالت والدة الشابين عمر وغيث جرادات المتهمين بعملية "حومش" في نابلس عقب اعتقالهما!

عمر وغيث جرادات
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

قالت المواطنة عطاف يوسف جرادات "أم المنتصر" والدة الشابين عمر وغيث جرادات المتهمين بعملية "حومش" بمدينة نابلس: "إن العائلة استيقظت الساعة الثانية من فجر اليوم على تحركات وصرخات جنود الاحتلال حول منزلهم يطالبونهم بالخروج".

جاء ذلك عقب اقتحام عشرات من جنود الاحتلال وضباط مخابراته، فجر يوم الأحد، منزل المواطن أحمد ياسين جرادات، في بلدة السيلة الحارثية، خلال عملية استمرت 4 ساعات.

وتابعت: ألقى الجنود قنبلة أمام منزلنا فخرجت وطلبت منهم الانتظار حتى يستعد الجميع حيث لدينا أطفال وبنات، ثم اقتحموا المنزل واعتقلوا ابني غيث ١٧ عامًا والتي عمر ٢٠ عامًا.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال قلبوا المنزل رأسًا على عقب وعزلوا الأسرة واخضعوا ابنها غيث للتحقيق الميداني داخل المنزل لمدة ساعة كاملة، مضيفةً “فوجئنا بالمزيد من الجنود والمخابرات يقتحمون منزلنا الذي خربوه وفتشوه حتى عثروا على السلاح”.

وبينت أن ضابط المخابرات قال لنا “ابنكم غيث القاتل المستوطن وهو منفذ عملية حومش قرب المستوطنة وأنهم عثروا على السلاح الذي استخدم في منزلها والمركبة في جبال السيلة الحارثية”.

وتابعت بالقول “إذا كان عمر وغيث هم من نفذوا العملية، فإن رسالتي لشعبنا أن يكون اتجاههم وطريقهم للجهاد في سبيل الله، وليس الخلاف الداخلي .. اتجاهنا لله والجهاد ولن نندم مهما حدث لأن اتجاهنا لله، وأبنائي جميعًا فداء الله والأقصى وفلسطين، ونسأل الله أن يهونها ويخفف عنهم”.

وأضافت “إذا كان ابني نفذها بأرفع رأسي وافتخر فيه، فهذا سببه ظلم الاحتلال لنا ونسأل الله أن يثبتنا ويصبرنا”.

يذكرأن غيث أحمد ياسين جرادات ١٧ عامًا يعمل في البناء، وشقيقه عمر ٢٠ عامًا تزوج حديثًا، وهما من أسرة مكونة من ٩ أشخاص، بينما خالهما الشيخ محمد يوسف جرادات ٦٠ عامًا أسير محرر وينتمي لحركة الجهاد الإسلامي .