الصحة المصرية توجِّه إرشادات للمواطنين عقب اكتشاف إصابات بمتحور "أوميكرون"

تطعيم كورونا في مصر
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

وجهت وزارة الصحة والسكان المصرية، إرشادات للمواطنين بشأن الاستمرار في اتباع التدابير الصحية اللازمة لمواجهة فيروس (كورونا)، وذلك مع تسجيل مصر ثلاث حالات مصابة بمتحور (أوميكرون) الجديد.

وذكرت الوزارة في بيان صحفي اليوم الأحد، أنها أصدرت إرشادات للوقاية من الفيروس والتحورات الجديدة، مؤكدةً على ارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعى والمداومة على غسيل اليدين، هم السلاح الفعال لمواجهة الفيروس والوقاية منه، وفق (الوطن).

وذكرت في تقريرها الرسمي "إنه لابد من الحصول على لقاح كورونا للمساهمة فى الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس"، مشيرة إلى أن الانتهاء من تطعيم 40% من المواطنين بنهاية العام الجاري.

كما حذرت الوزارة من المناطق المزدحمة، لأنها بيئة خصبة لانتشار فيروس (كورونا)، كما نصحت المواطنين بالتهوية الجيدة خاصة في فصل الشتاء.

وأعلنت وزارة الصحة توافر كل اللقاحات التى اعتمدتها منظمة الصحة العالمية سواء للمسافرين أو غيرهم، لافتةً إلى أهمية الجرعة التعزيزة، وهى الثالثة من لقاح (كورونا) لتنشيط الجهاز المناعى للجسم لمواجهة الفيروس.

وفي ذات السياق، كشفت تقارير وزارة الصحة والسكان عن ارتفاع معدلات الشفاء من فيروس (كورونا) داخل مستشفيات العزل الصحي على مستوى محافظات الجمهورية.