الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة الغربية الإثنين 20 ديسمبر 2021

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الإثنين، حملة اعتقالات ومداهمات طالت عددًا من المواطنين في أماكن متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

ففي مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، مواطنين من بلدة بيت أمر، شمال المدينة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين خالد عيسى الصليبي (21 عاما)، وجهاد محمود العلامي، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.

وفي السياق ذاته، داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء بمدينة الخليل، واحتجزت عددا من الأطفال أثناء ذهابهم إلى مدارسهم قرب الحرم الإبراهيمي، ونصبت حواجز عسكرية على مدخلي بلدتي سعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة الظاهرية جنوب الخليل، الأشقاء: محمد، وأحمد، ووسيم، ومعتز عاهد العقبي، وفتشت عدة منازل تعود ملكيتها لعائلتي قيسية والطل، وعاثت بمحتوياتها خرابا، كما اعتقلت من مدينة الخليل الشاب أمجد سليم الرجبي.

وعلى صعيد آخر، استدعت شرطة الاحتلال اليوم الصحفيين مشهور الوحواح ورائد الشريف، عبر اتصال هاتفي، للتحقيق معهما يوم الأربعاء المقبل.

وفي مدينة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأسير المحرر توفيق أبو عرقوب (28 عاما) وهو طالب بجامعة بيرزيت، والمواطن أسامة غازي النعسان من قرية المغير شمال شرق المدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل المواطن خالد عساف (55 عاما) في منطقة جبل الطويل في مدينة البيرة وفتشته.