أكّدت ضرورة تضافر الجهود

القوى الوطنية والإسلامية تُطالب بتسريع آليات محاكمة الاحتلال على جرائمه

القوى الوطنية والإسلامية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّدت القوى الوطنية والإسلامية، اليوم الإثنين، ضرورة تضافر كل الجهود لمواجهة ارهاب وجرائم المستوطنين الاستعماريين الذين يعيثون فسادًا في أراضينا، ويواصلون اعتداءاتهم.

حثّت القوى الوطنية والإسلامية، خلال اجتماع لها في مدينة رام الله، على ضرورة سرعة إنجاز لجان الحماية والحراسة والدفاع عن البيوت والممتلكات أمام جرائم المستوطنين.

ودعت المجتمع الدولي ومؤسساته الدولية، إلى توفير الحماية الدولية لشعبنا أمام هذه الجرائم ومحاكمة الاحتلال على هذه الجرائم بفرض المقاطعة والعقوبات.

وطالبت المحكمة الجنائية الدولية بتسريع آليات محاكمة الاحتلال على هذه الجرائم التي ترتقي إلى مستوى جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية.

وفي سياقٍ آخر، حيّت القوى، أسرانا وأسيراتنا في زنازين الاحتلال، مؤكدة أهمية استمرار الفعاليات الشعبية أمام المؤسسات الدولية وعلى المستويين الإقليمي والدولي، رفضًا لمحاولات الاحتلال كسر إرادة الصمود والتحدي لأسرانا.

وتطرقت إلى قضية الأسير الأسير هشام أبو هواش، المستمر في إضرابه عن الطعام لليوم 126، والمعرض للمخاطر الجدية على حياته، رافضة المساس بالأسيرات من خلال العزل والتعذيب والممارسات التي تحاول النيل من صمودهم.

وشدّدت القوى، على أهمية معالجة بعض القضايا في الجامعات لانعكاساتها السلبية على سير العملية التعليمية، وأهمية التمسك بالقانون كحل اية إشكاليات.

وحيت القوى الوطنية والإسلامية، حركة فتح، بمناسبة الانطلاقة وحلول ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة ومنظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا.