تسجيل أول حالة وفاة بالمتحور الجديد "أوميكرون" في ولاية تكساس الأمريكية

كورونا
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

أعلنت شركة (إيه بي سي) الأمريكية، نقلًا عن مصادر طبية في ولاية تكساس، مساء أمس الإثنين، عن تسجيل أول حالة وفاة بالمتحور الجديد (أوميكرون).

وذكرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية، فجر يوم الثلاثاء، أن متحور (أوميكرون)، أصبح المتحور المهيمن على الإصابات بفيروس (كورونا) في البلاد، بنسبة تجاوزت 73% من الحالات.

وأشارت إلى أن الإصابة بالمتحور (أوميكرون) في بعض أجزاء البلاد، يمثل أكثر من 90% من الحالات.

وأوضحت المراكز، أن المتحور سريع الانتشار، تغلب على المتحور دلتا في غضون أسابيع، وبات يمثل ما يصل إلى 96.3^ من الحالات الجديدة في ثلاث ولايات في شمال غرب الولايات المتحدة، هي: أوريغون وواشنطن وايداهو.

ولفتت إلى أن الزيادة الملحوظة أعلى بنسبة 70% تقريباً، مقارنة مع ما كانت عليه قبل أسبوع واحد فقط، موضحة أن هذا الارتفاع الحاد في الإصابة بمتحور (أوميكرون) كان متوقعاً، وهو مشابه لما شوهد في جميع أنحاء العالم، وأن استراتيجيات الوقاية متعددة المستويات، ويمكن أن تبطئ انتشار فيروس (كورونا).

وكانت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها قد تنبأت الأسبوع الماضي، بارتفاع نسبة الإصابات بالمتحور (أوميكرون) مع نهاية السنة وبداية العام، بسبب تجمعات عطلة عيد الميلاد ونهاية السنة.