الجهاد الإسلامي يُحذِّر الاحتلال من الاستمرار في التنكيل بالأسرى والأسيرات داخل السجون

خالد البطش
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

وجَّه عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين خالد البطش، تحذيرًا للاحتلال الإسرائيلي من مغبة الاستمرار بالتنكيل بالأسرى والأسيرات متوعداً العدو بخوض معركة على غرار "سيف القدس" والتي خاضتها المقاومة خلال مايو الماضي.

وأكد في تصريح صحفي اليوم الخميس، لـ"قناة فلسطين اليوم"، رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية، مساء أمس الأربعاء، على أن المقاومة جاهزة للرد على أي اعتداء على الأسرى والأسيرات ، معتبراً كرامة الأسرى هي من كرامة الأمة.

كما شدد على أن الأسرى الفلسطينيين هم خط لا يمكن تجاوزه بأي حال من الأحوال، محملاً الاحتلال مسؤولية أي خطر قد يتعرضون له.

وأشار إلى أن حركة الجهاد الإسلامي لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء استمرار اعتقال الأسير هشام أبو هواش، موضحاً أن التنكيل الذي تم بحق الأسيرات داخل السجون هو بمثابة استفزاز لأبناء الشعب الفلسطيني والمقاومة.

كما كشف البطش، أن حركته أوصلت رسالة إلى الجانب المصري حول ظروف الأسير أبو هواش، وأنها لن تسكت حيال ما يتعرض له، مؤكدًا على أن تهديدات الاحتلال باستهداف قادة المقاومة اذا استمرت العمليات في الضفة غير مقبول ولن تخيف الشعب الفلسطيني.

وفي ختام تصريح، دعا البطش إلى ضرورة استمرار  فعاليات الإرباك الليلي  في الضفة الغربية، معتبراً إياها وسيلة للضغط على الاحتلال في قضية الأسرى.