مشاهدة فيلم the matrix resurrections 2021 مترجم على ايجي بست

مشاهدة فيلم the matrix resurrections 2021 مترجم على ايجي بست
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

مشاهدة فيلم the matrix resurrections 2021 مترجم على ايجي بست،  فيلم (إحياء المصفوفة) هو فيلم الآكشن و الإثارة والخيال علمي، سيناريو وإخراج لانا وتشاوسكي، إنتاج شركتي وارنر برذرز، وفيلاج رود شو بيكتشرز.

الفيلم بطولة كل من: كيانو ريفز بدور "نيو"، كاري آن موس بدور "ترينيتي"، وأيضاً نخبة أخرى من الفنانين وهم: يحيى عبد المتين الثاني، نيل باتريك هاريس، بريانكا شوبرا، جادا بينكيت سميث، لامبرت ويلسون، جيسيكا هنويك، وجوناثان غروف.

يعود النجم كيانو ريفز في الجزء الجديد للمصفوفة مرة ثانية بعد تقدمه في العمر ونسيانه الأحداث الماضية، ويقابل "ترينتي" بعد أن عادت للحياة مرة أخرى، لكنهما لا يتذكران بعضهما، ويحاول طبيبه النفسي مساعدته لتذكر حقيقته وما تعرض له في المصفوفة، والسبب في عودته مرة أخرى لهذا المكان.

تم الإعلان عن الفيلم رسمياً في 20 أغسطس 2019، وعرض في دور السينما يوم 22 ديسمبر 2021، حيث تراوحت ردود أفعال النقاد السينمائيين والصحفيين الذين حضروا العرض الخاص الأول للفيلم بين الإشادة والانتقاد.

فيلم إحياء المصفوفة هو الفيلم الرابع في سلسلة ذا ماتريكس  حيث بدأ عرض أول أفلام سلسلة الماتريكس في مارس 1991، وحقق نجاحاً مبهراً في شباك الإيرادات، ووصلت أرقامه إلى حوالي 500 مليون دولار عالمياً.

وترتب على هذا النجاح بعدها طرح The Matrix Reloaded، والذي عُرض في مايو 2003، وحقق حوالي 750 مليون دولار عالمياً.

أما الفيلم الثالث فهو The Matrix Revolutions الذي طُرح في نوفمبر 2003، وحقق حوالي 400 مليون دولار عالمياً.

رغم مرور حوالي 19 عاماً على طرح الجزء الأخير من سلسلة أفلام الأكشن والخيال The Matrix للنجم العالمي كيانو ريفز، إلا أن الفيلم ما زال يتمتع بشهرة كبيرة جداً وسط الساحة السينمائية، لتحقيقه نقلة نوعية من حيث المعالجات البصرية والحبكة الخاصة بالمصفوفة.

والجدير بالذكر أن فيلم "The Matrix" حصل على جوائز أوسكار لأفضل مونتاج سينمائي وصوتي، ومؤثرات صوتية، وحصل الفيلم أيضًا على جوائز Saturn Award لأفضل فيلم للخيال العلمى، وأفضل إخراج، وجوائز BAFTA Award لأفضل صوت، وأفضل إنجاز فى مجال المؤثرات البصرية الخاصة، وذلك بالإضافة إلى ترشيحه لجوائز أفضل تصوير سينمائى، وأفضل إنتاج.