سبب وفاة الفنانة السعودية اريج ابنة الملحن عبدالله محمد

الفنانة السعودية اريج
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

فُجع الوسط الفني والجمهور السعودي والعربي، يوم الأحد 26 ديسمبر 2021، بخبر وفاة الفنانة السعودية اريج عبدالله محمد، ابنة الملحن السعودي الراحل عبد الله محمد "رحمه الله".

ضجت الساعات الأخيرة جميع مواقع التواصل الاجتماعي بسيرة الفنانة الشابة أريج عبد الله، وتناقل النشطاء خبر وفاتها معبرين عن حزنهم الشديد لوفاتها، خاصة بعد رحيلها دون أن يشعر بها أحد.

توفيت أريج في شقتها في القاهرة بمنطقة التجمع الخامس، حيث عثرت عليها خادمتها متوفيةً على السرير، وعلى الفور أبلغت قسم الشرطة الذي توجه سريعاً للمكان لبدء التحقيق ،وذلك للكشف عن تفاصيل وفاتها وإن كان بها شبهة جنائية أم لا.

جاء تقرير الطبيب الشرعي بأن الوفاة كانت طبيعية نتيجة جلطة في الرئة، حيث تبين أن أريج كانت تعاني من أزمة صحية، وتواجدت في المستشفى قبلها بأيام وخرجت بعد تحسن حالتها الصحية.

أمرت بعدها جهات التحقيق بنقل الجثة إلى المشرحة، ووضعها تحت تصرفها، كما سمحت بتسليم الجثة للسفارة التابعة لها، وذلك لإنهاء إجراءات سفر الجثمان لدفنها في بلدها.

غرد الدكتور سامي الخليفة، قائلاً "الأخت العزيزة على قلبي الفنانة‎أريج عبد الله في ذمة الله إنا لله وإنا اليه راجعون".

وغرد محمد سلامة الإعلامي المتخصص بالفن، قائلاً "و‏تعازينا للزميل الإعلامي المخضرم الأستاذ علي فقندش في وفاة الفنانة أريج عبد الله محمد، فقد كان لها بمثابة الأب والمعلم ".

كما كتب أسامة فقيه "رحمك الله يا أريج، انتقلت إلى رحمة الله الأخت أريج ابنة الفنان عبد الله محمد (رحمه الله) اليوم في القاهرة، الله يرحمها و يصبر قلب أختها ريم و أهلها جميعاً ".

أريج هي ابنة الملحن عبد الله محمد الذي لقب بـ"سفينة الألحان"، لتعاونه مع عدد كبير من المطربين، كان أول ظهور لها كمطربة في حفل بالسفارة الفرنسية في جدة، وحملت أول أغنية لها اسم "مساء الحب"، شاركت في مهرجان الإسكندرية عن طريق جمعية الثقافة والفنون، وشاركت في بطولة المسرحية الكوميدية النسائية كخطوة أولى في عالم الفن والتمثيل، وبرز اسمها من خلال تقديمها برنامج سيدتي على قناة روتانا خليجية.

واشتهرت الفنانة السعودية أريج عبد الله على مواقع السوشيال ميديا، وهي واحدة من الشخصيات المهمة التي تؤثر في الكثير من خلال منشوراتها وتغريداتها على منصة تويتر.

قامت الراحلة الشابة أريج بعدة أعمال ونشاطات، منها أنها أنشات مركز للتدريب على ركوب الخيل، وشاركت في مبادرة صهوة أمل لمساعدة المحتاجين والفقراء، وأطلقت مبادرة سيدة العطاء، حيث عملت من خلال هذه المبادرة على التواصل مع سيدات الخير والكرم بالمملكة وجمعت المال والمعونات، ووزعتها على ذوي الاحتياجات الخاصة.