إصابات خلال مواجهات

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الثلاثاء 28 ديسمبر 2021

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الثلاثاء 28 ديسمبر 2021، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

جنين: أفاد مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن محمود حمدان علي ارشيد (60 عامًا)، ونجله نصر الله، عقب مداهمة منزلهم والعبث بمحتوياته، في قرية صير جنوب مدينة جنين.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل الأسير مناضل انفيعات وأشقائه في بلدة يعبد، وفتشته، بعد استجواب ساكنيه.

واقتحمت بتعزيزات عسكرية بلدة فقوعة شمال شرق جنين، وشرعت بتصوير المنازل الواقعة بالقرب من جدار الفصل المقام فوق أراضي البلدة. كما كثفت من تواجدها العسكري في محيط بلدتي يعبد وعرابة.

يشار إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة مرات منزل الأسير انفيعات، الذي أعاد الاحتلال اعتقاله والأسير أيهم كممجي، بتاريخ 19 أيلول 2021، بعد تمكنهم من انتزاع حريتهم، عبر نفق تم حفره أسفل سجن "جلبوع"، برفقة الأسرى محمود ومحمد العارضة ويعقوب قادري وزكريا الزبيدي.

الخليل: قالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال داهمت بلدة بيت أمر شمالا، واعتقلت كلا من:  سليمان جودت بحر، وسعيد محمد محمود العلامي، والأسير المحرر عمار أبو ماريا.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال داهمت بلدة حلحول، واعتقلت المواطن عنان موسى الحاج، كما داهمت بلدة يطا جنوبا، واعتقلت المواطن نضال عزات الهروش.

تجدر الإشارة إلى أن قوات الاحتلال صعدت من إجراءاتها العسكرية في قرى وبلدات محافظة الخليل، ونفذت حملة اعتقالات واسعة خلال الشهر الجاري.

رام الله: أصيب، اليوم الثلاثاء، فتى (17 عاما) برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها مخيم الأمعري بمحافظة رام الله والبيرة.

وأفادت مصادر أمنية، أن الفتى أصيب برصاص "التوتو" في القدم، وجرى نقله إلى المستشفى، لتلقي العلاج، مضيفة أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر محمود الدشت (21 عاما)، وأحمد الطوخي، عقب دهم منزليهما في المخيم.

قلقيلية: أفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب شادي محمود جرار في العشرينيات من العمر، من قرية كفر لاقف شرق قلقيلية، على حاجز عسكري طيار نصبه الاحتلال على طريق قلقيلية - نابلس.

طوباس: أصيب، اليوم الثلاثاء، ستة شبان بالرصاص الحي، وصفت  إحداها بالخطيرة، عقب اقتحام قوات الاحتلال مدينة طوباس. 

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت فجرا طوباس، وسط اطلاق كثيف للرصاص، وقنابل الصوت والغاز السام والمسيل للدموع، الأمر الذي أدى الى إصابة ستة مواطنين بالرصاص الحي.

ونقلا عن مصادر طبية، تعاملت طواقم الهلال الأحمر مع إصابة شاب بالرصاص الحي في الصدر وصفت بالخطيرة، وخمس إصابات بالأطراف، خلال المواجهات، وجرى نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وعلى صعيد آخر، قال مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، إن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: عمران جواد مسلماني، وعلاء زياد مسلماني، وأدهم عاطف دراغمة، بعد أن داهمت منازل ذويهم في المدينة، وفتشتها.  

يذكر أن ستة شبان أصيبوا اليوم، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة، وصفت إحدى الإصابات بالخطيرة، وقد نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج.