تجديد الاعتقال الإداري لأسير من رام الله والحكم على أسيرين بالسجن الفعلي والغرامة

الحكم على اسير.jpg
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

جددت محكمة الاحتلال العسكرية في "عوفر"، الاعتقال الإداري بحق الأسير زيد صبحي زيد من مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، لمدة 3 شهور، وذلك للمرة الثانية على التوالي.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى أن سلطات الاحتلال كانت اعتقلت زيد بتاريخ 28/9/2021 بعد مداهمة منزله في مخيم الجلزون، ونقلته إلى التحقيق في مركز توقيف "عوفر"، وبعد أسبوع أصدرت بحقه قرار اعتقال إداري لمدة 3 شهور.

وأضاف أن محكمة الاحتلال وبعد انتهاء مدته الأولى وبتوصية من المخابرات تم إصدار قرار تجديد للاعتقال الإداري له لمدة 3 شهور للمرة الثانية دون تهمة بدعوى أنه "يشكل خطرًا على الاحتلال"، ووافقت على إصدار قرار جوهري بحقه بحيث يطلق سراحه بعد انتهاء التجديد الثاني.

والأسير زيد كان اعتقل سابقًا وأمضى عامين في سجون الاحتلال.

وفي سياق متصل، حكمت محكمة الاحتلال العسكرية في "سالم" على الأسير معاذ خليل غندور من سكان نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، بالسجن الفعلي لمدة 30 شهرًا، إضافة إلى غرامة مالية بقيمة 3000 شيقل .

وأوضح مكتب إعلام الأسرى أن قوات الاحتلال كانت اعتقلت غندور بتاريخ 10/11/2020، بعد مداهمة منزله وتحطيم محتوياته بحجة التفتيش، ونقلته إلى التحقيق في مركز "بتاح تكفا" العسكري، والذي استمر معه لمدة شهر.

وأضاف أن مخابرات الاحتلال وجهت للأسير غندور تهمة "التحريض، والتخطيط للإضرار بأمن الاحتلال"، وبعد تأجيل محاكمته أكثر من 14 مرة أصدرت حكمها بحقه.