سيتناول هذه الملفات

سلامة: اللجنة المركزية لـ"فتح" ستعقد اجتماعها الأحد المقبل

اللجنة المركزية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، دلال سلامة، اليوم الثلاثاء، أنّ اللجنة المركزية ستعقد اجتماعها الأحد المقبل.

وذكرت سلامة، في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، رصدته وكالة "خبر"، أنّ الاجتماعات ستكون في إطار القيادة، وحركة فتح مستمرة، خاصة ونحن أمام دورة جديدة للمجلس الثوري الإثنين المقبل، وكذلك تحضيرًا للمجلس المركزي في بداية شباط/ فبراير.

وقالت سلامة: إنّه "سيتم البحث في قضايا على المستوى الوطني والسياسي وكذلك البحث في التوجه السياسي لحركة فتح الذي ستحمله لجلسة المجلس المركزي".

وأضافت: إنّ "خيارات صعبة ستوضع أمام المجلس المركزي جراء استمرار جرائم الاحتلال وتنكر حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة لكافة الالتزامات المترتبة عليها".

وأشارت إلى أنّ هذه الخيارات مستوحاة من خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالأمم المتحدة إلى جانب قرارات سابقة للمجلسين المركزي والوطني تستدعي إعادة النظر فيها ووضع أليات لتنفيذها.

وحول تصريح رئيس حكومة الاحتلال، نفتالي بينيت، بشأن القنصلية الأمريكية، أوضحت سلامة، أنّ هذه التصريحات تدلل على أنّه لا يوجد أفق مع هذه الحكومة الاستيطانية اليمينية المتطرفة في ظل تعنتها ورفضها لحقوق شعبنا المشروعة وحقه في أرضه.

وأكّدت سلامة، أنّ المطلوب من الإدارة الأمريكية هو تنفيذ وعودها التي قدمتها حول التزامها بحل الدولتين وبفتح أفق سياسي، وإعادة فتح القنصلية في القدس.