"نقابات العمال" بغزة تُنجز 239 مخالصة عمالية خلال 2021

سامي العمصي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، أنّه أنجزت 239 مخالصة عمالية بقيمة نصف مليون شيكل خلال عام 2021.

وأكّد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في قطاع غزة، سامي العمصي، في تصريح صحفي ورد وكالة "خبر"، أنّ الاتحاد العام يبذل جهودًا مستمرة للتخفيف عن العمال داخل قطاع غزة.

وقال: إنّ "اللجنة القانونية بالاتحاد تخدم العمال مجانًا بدون أي أتعاب، نظرًا لظروفهم الصعبة، وأنهت اللجان القانونية في الاتحاد العام منذ بداية يناير 2021، (239) مخالصة عمالية بقيمة 514949 شيكلًا، في إطار جهودها المتواصلة في تحصيل مكافآت نهاية الخدمة للعمال".

وأضاف: "وحصلت اللجان القانونية بمحافظة غزة والشمال 220 مخالصة بمبلغ 445812 شيكلًا لعمال يعملون بشركة الشيخ وسلفر دراي وروضة نجم القرآن ومنجرة البهتيني، وشركة إسماعيل البدر، وشركة وليم صبيح ومسارح السعادة، ونادي الدرج الرياضي، وارحيم للمقاولات، ومحطة الخير".

وأشار إلى اللجان القانونية بمحافظة الوسطي، أتمت 12 مخالصة بقيمة 47663 شيكلًا لعمال يعملون في شركة الحويحي للبلاط ومخبز ياسين.

ولفت إلى أنّ الاتحاد بمحافظة خانيونس، أنهي 7 مخالصات بقيمة 21474 شيكلًا لعمال يعملون بشركة مصانع العريس ومطعم سنابل للوجبات السريعة، وهيئة الأعمال الخيرية -استراليا.

وشدّد العمصي، على أهمية تحصيل المخالصات القانونية للعمال، لافتًا إلى صعوبة الأوضاع الحالية التي يعيشها العمال نتيجة تشديد الحصار على غزة.