الاحتلال يحذر "فتح" بالقدس من تنظيم أي فعاليات في ذكرى انطلاقتها

شادي مطور
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

استدعت مخابرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أمين سر حركة "فتح" في القدس شادي مطور، للتحقيق، وحذّرته من تنظيم أي فعاليات وطنية أو تنظيمية في مدينة القدس في الذكرى السابعة والخمسين لانطلاقة حركة "فتح".

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، فإنّه بعد ساعات من الاستجواب والتحقيق، سلّمت مخابرات الاحتلال، مطور، قرارًا عسكريًا صادرًا عن وزير "الأمن الداخلي" لدى حكومة الاحتلال، يُحذّر فيه من تنظيم أية فعالية في ذكرى انطلاقه حركة "فتح" باعتبارها حركة إرهابية، وأي نشاط لها بمنطقة القدس ممنوع، ويمس بسيادة دولة الاحتلال بالقدس.

ويعدّ هذا الاستدعاء الثاني للمطور خلال أسبوع، حيث كانت مخابرات الاحتلال سلّمته قبل عدة أيام قرارا بمنعه من دخول الضفة الغربية، كما يقضي بمنعه من الاتصال والتواصل بشكل مباشر وغير مباشر مع شخصيات تنظيمية ووطنية لمدة ستة أشهر، بدعوى قيامه بنشاطات باسم السلطة الوطنية الفلسطينية، وتشكيل خطر على أمن الاحتلال.

وتأتي هذه القرارات بعد سلسلة قرارات اتخذتها سلطات الاحتلال بحق المطور، من بينها، إبعاده عن المسجد الأقصى، والبلدة القديمة، ومحيطها، وفرض الاقامة الجبرية والحبس المنزلي عدة مرات لفترات متفاوتة.