فلسطين تتأثر بمنخفض جوي"قادم من قبرص" اعتباراً من السبت القادم

منخفض جوي
حجم الخط

 توقع مدير دائرة التنبؤات الجوية الفلسطينية ،أشرف جمعة، أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي قادم من جزيرة قبرص يبدأ تأثيره اعتبارا من مساء السبت المقبل ويمتد حتى نهاية الاسبوع ويكون مشابهاً للمنخفض الذي اثر على المنطقة وفلسطين الايام الماضية .


وقال جمعة انه اعتبارا من يوم الخميس القادم سوف تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض بمعدل درجتين إلى ثلاث درجات , كذلك الجمعة.

كما وستتأثر فلسطين والمنطقة سوف تتأثر بقدوم منخفض جوي قادم من جنوب اوروبا يؤثر على منطقة شرق المتوسط بما فيها فلسطين ويتمركز فوق جزيرة قبرص حيث سيتحول الجو الى غائم جزئي مع استمرار الرياح وتتكاثر الغيوم في ساعات الليل وتبدا الامطار بالسقوط .

 

وأشار جمعة إلى أن تأثير المنخفض الأكبر سيكون على المناطق الساحلية وشبه الساحلية.

 

وأضاف هذا ما وافتنا به الخرائط الجوية العالمية التي تصل الى دائرة ارصاد فلسطين".

ووفقا للراصد الجوي الفلسطيني تكون درجات الحرارة في الأيام المقبلة على النحو التالي:

 الاربعاء2015/12/16 يكون الجو غائماً جزئياً ، ولايطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، والرياح  جنوبية غربية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

الخميس 2015/12/17 يكون الجو غائماً جزئياً وبارداً نسبياً ، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتسقط زخات متفرقة من  الامطار على مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احياناً ،والرياح  جنوبية غربية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

 

الجمعة2015/12/18 يكون الجو غائماً جزئياً وبارداً نسبياً، و يطرأ ارتفاع  طفيف على درجات الحرارة، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط امطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق، والرياح  جنوبية غربية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

 

السبت 2015/12/19يكون الجو غائماً جزئياً وبارداً نسبياً ، ويطرأ ارتفاع طفيف اخر على درجات الحرارة، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط امطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق، والرياح  جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

 

الاحد2015/12/20يكون الجو غائماً جزئياً وبارداً نسبياً ، و يطرأ انخفاض على درجات الحرارة،وتكون الفرصة مهيأة  لسقوط امطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق، والرياح  جنوبية غربية الى شمالية  غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .